وكشفت مصادر من فرع الشركة العالمية بالمغرب، لـLe360، أن فرع الشركة سيستدعي ما يقارب 3000 مالك لهاتف "غالاكسي نوت 7" تم تسويقه في محلات عرض الشركة المذكور بالمغرب.
وكشفت الشركة العالمية، في بلاغ اليوم، عن آلية لتعويض مستخدمي الهواتف، حيث أوضحت أن التعويض سيتم من خلال أحد الخيارين، الأول هو تبديل هواتف "غالاكسي نوت 7" لدى المستخدمين بأخرى جديدة لا تعاني من مشكلة انفجار البطارية.
والخيار الثاني فهو تبديل هاتف "غالاكسي نوت 7" فورا، بهاتف “غالاكسي إس 7” أو “غالاكسي إس 7 إيدج”، بالإضافة إلى تعويض المستخدم مالياً عن كل الملحقات التي اشتراها والخاصة بهاتف “غالاكسي نوت 7 “.
وقالت شركة "سامسونج" العملاقة للإلكترونيات، أمس الجمعة، إنها ستوقف مبيعات وستستبدل جميع الهواتف المباعة للزبائن وتجار التجزئة من هذا الطراز بعدما اكتشفت الشركة وجود مشكلة في البطارية المزودة بها هذه الأجهزة.
وذكر كوه دونج جين رئيس الأعمال في سامسونج خلال مؤتمر صحفي، أنه تم "وضع سلامة المستهلك كأولوية أولى وقررنا وقف مبيعات غالاكسي نوت 7 وتقديم أجهزة بديلة لكل الزبائن بصرف النظر عن تاريخ شرائهم له."