وأكد بلاغ للقناة الثانية، يتوفر الموقع على نسخة منه، أن البرمجة المتنوعة خلال شهر رمضان استطاعت تحقيق نتائج جيدة، حيث تصدر برنامج الكاميرا الخفية (مشيتي فيها) نسب المشاهدة بمجموع 7,7 ملايين مشاهد، و 77 % من نسبة المشاهدة، يليه سيتكوم "لوبيرج" بما مجموعه 7 ملايين مشاهد و 61.5 % من نسبة المشاهدة.
أما سيتكوم "سلوى والزبير" حصد 6.6 ملايين مشاهد و 60 بالمائة من نسبة مشاهدة، يليه سيتكوم "كبور ولحبيب" بـ 4. 5 مليون مشاهد و 56 بالمائة من نسبة المشاهدة، ثم المسلسل الاجتماعي "سر المرجان" ب 5 ملايين و 56 بالمائة من نسب المشاهدة.
وأرجع المصدر ذاته هذا النجاح إلى "مهنية فريق القناة الثانية في اختيار الأعمال المقترحة، مدعما بلجنة انتقاء البرامج التي تضم 8 أعضاء منهم اربعة خارجيين، حيث تقوم بدراسة معمقة مبنية على دراسات توضح انتظارات المشاهدين".
وأشارت القناة الثانية، أن قنوات القطب العمومي حققت نسب مشاهدة قياسية في فترة الذروة الرمضانية خلال بداية الشهر الفضيل، بنسبة مشاهدة بلغت 80 بالمائة، مما يعكس التطور الإيجابي للإنتاجات المغربية على مستوى الكم والجودة.