أمريكن أبرود ميديا: إذاعة محمد السادس حصن ضد استغلال الدين

DR

في 25/03/2016 على الساعة 21:30

ذكرت الهيئة الإعلامية الأمريكية (أمريكن أبرود ميديا)، التي يوجد مقرها في واشنطن، اليوم الجمعة، أن قناة السادسة وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، اللتين تتمتعان بشعبية راسخة في المغرب، تشكلان "حصنا" ضد أي استغلال إيديولوجي أو سياسوي للدين.

وقال رئيس (أمريكن أبرود ميديا)، أرون لوبيل، في مقال تحليلي، إنه في مواجهة محاولات نشر إيديولوجية "متطرفة"، تتميز قناة "السادسة" وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم برصيد غني ومستقل ينهل من فضائل التسامح والوسطية والتعايش.

في هذا السياق، لاحظ أن جمهورا واسعا بالمملكة المغربية وخارجها يتابعون باهتمام كبير هاتين الوسيلتين الإعلاميتين، اللتين تدافعان عن قيم التعايش والتحضر والموضوعية، وتوطدان التقاليد الدينية الأصيلة للبلاد.

وأوضح كاتب المقال أن قناة السادسة وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، القويتين برسالتهما المغربية الأصيلة، تساهمان في تعزيز والحفاظ على الموروث الديني للمملكة الذي ينهل جوهره من مبادئ المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية والصوفية السنية.

وخلص إلى أنه بفضل رسالتهما الجامعة والإيجابية الراسخة في التقاليد العريقة للمغرب، أصبحت قناة السادسة وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم "حصنا" ضد التطرف والإرهاب العابر للدول الذي ينتشر بعدد من بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تحرير من طرف جواد
في 25/03/2016 على الساعة 21:30