وتندرج هذه المباراة التي نظمتها الوزارة بشراكة مع شركة إنتل «INTEL» أمس الأربعاء، في إطار تنويع المقاربات التي تروم تطوير جودة استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الممارسات التربوية، ودمقرطة الدعم التربوي المؤسساتي الرقمي، وتحفيز الأطر التربوية على الإبداع في هذا المجال.
وشارك في هذه المباراة ما مجموعه 508 موردا رقميا، منها 192 من التعليم الابتدائي و183 من التعليم الثانوي الإعدادي و 133 من التعليم الثانوي التاهيلي.
واستأثرت مادة الرياضيات بالنصيب الأكبر من هذه الموارد؛ حيث تم إنتاج 159 موردا رقميا من العدد الإجمالي للموارد الرقمية، تليها مادة اللغة العربية بـ48 موردا رقميا وعلوم الفيزياء والكيمياء بـ45 موردا وعلوم الحياة والأرض بـ42 موردا رقميا.
وتميز هذا الحفل بتقديم الفيديوهات الفائزة بالمسابقة وتوزيع الجوائز على الفائزين بجائزة الإنتاجات الفردية، فيما تم حجب جائزة الإنتاجات الجماعية لعام آخر بعد توصية من اللجنة المشرفة، التي قررت أيضا، تعميم الاستفادة من الفيديوهات الفائزة والفيديوهات الجيدة، التي لم تتوفق في حيازة الرتب الأولى، وتحفيز أصحابها بتقاسمها ونشرها على البوابة الوطنية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم www.taalimtice.ma والفضاءات المخصصة للدعم التربوي الرقمي telmidtice.