هارب من العدالة يظهر في برنامج "رشيد شو"

يونس بني ملال يمين الصورة

يونس بني ملال يمين الصورة . DR

في 12/10/2015 على الساعة 22:45

أقوال الصحفاستضاف برنامج "رشيد شو"، الذي يبث على القناة الثانية، مطلوبا للعدالة بموجب مذكرة بحث وطنية، صادرة عن الضابطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لابن سليمان. الخبر نقلته يومية "الصباح"، في عددها الصادر غدا الثلاثاء.

وذكرت الجريدة، في مقال على صفحتها الأولى، أن المشرفين على البرنامج، الذي يقدمه رشيد العلالي، سجلوا حلقة خاصة بنجوم الويب، استضافوا خلالها كلا من الفكاهي "إيكو" والظاهرة علال القادوس، وشاب من بنسليمان، نزيل سابق بمركز حماية الطفولة، مشهور باحمد الكونجي، إلى جانب يونس بني ملال، الذي يشكل موضوع مذكرة بحث وطنية، رفقة عائلته، بتهمة النصب على مجموعة من أسر بابن سليمان، صيف 2012.

وتابعت اليومية، في مقال أحالت بقيته على الصفحة الثانية، أن جل الضحايا تقدموا، في وقت سابق، أمام مصالح الشرطة، لتسجيل شكايات ضد يونس بني ملال وعائلته، المكونة من أم، في عقدها الخامس، وثلاثة أبناء تتراوح أعمارهم بين 16 سنة و30، وفتاتين سنهما بين 19 عاما و22، وطفلة تبلغ9 سنوات، والذين حلوا بالمدينة ربيع 2012، واكتروا منزلا بالحي الحسني.

وتردف الجريدة، نقلا عن مصادرها، أن من بين ضحايا يونس بني ملال وأسرته مديرة مؤسسة تعليمية عمومية، نصبوا عليها في مبلغ 4 ملايين سنتيم، قبل أن يقوموا بسرقة 12 مليونا 4 جلابيب نسائية وغطاءين صوفيين من داخل منزلها.

أسرة يونس بني ملال

وأشارت اليومية إلى أن الأسرة نصبت أيضا على تاجرة بالحي الحسني في مبلغ 3000 درهم، وبائع للدجاج في 900 درهم، بالإضافة إلى مجموعة من النساء بعدة أحياء بابن سليمان.

ولم تقتصر عمليات الأسرة على النصب، إذ أوضحت الجريدة، أن والدة يونس بني ملال كانت تقوم بخطبة فتيات لشقيقه، الذي يغرر بهن ويسلبهن شرفهن، دون الحديث عن المبالغ المالية والهواتف المحمولة.

تحرير من طرف عبير
في 12/10/2015 على الساعة 22:45