ويسعى فيسبوك لتحسين وتسهيل استخدام تطبيقه على الهواتف التي تعد مصدر معظم عائداته السنوية، التي تتجاوز 10 مليارات دولار، وحسب ما أوضحت وكالة "رويترز" فإن التحديثات تأتي في إطار "أسبوع الإعلان الثاني عشر"، بمدينة نيويورك، حيث يغازل فيسبوك أكبر المعلنين والشركات.
ومن بين التحديثات الجديدة، وضع فيديو أو تسجيل مصور للملف الشخصي يستطيع المستخدمون وضعه بدلا من الصورة الثابتة المصاحبة للملف، وهذه الإمكانية الجديدة تشبه ما يقدمه تطبيق "فاين" لتشارك مقاطع الفيديو الذي تملكه تويتر.
كما يستطيع المستخدمون وضع صورة شخصية مؤقتة تستبدل بصورهم القديمة بعد مرور وقت محدد، ويستفيد من هذا من يريدون تشجيع فريق رياضي أو دعم عمل خيري لمدة أسبوع واحد على سبيل المثال.
وقدم فيسبوك أيضا وسائل جديدة للتحكم في إعدادات الخصوصية، تساعد المستخدمين على تحديد أي البيانات التي يريدون تركها علنية وأيها تتاح "للأصدقاء" أو الأشخاص الذين خصوهم بالاطلاع على ملفاتهم الشخصية.