والخدمات الإعلانية التي يتوافر معظمها أيضا عبر تطبيق "إنستغرام" المملوك لـ "فيسبوك"، مصممة للاستفادة من نقاط قوة الشبكة الاجتماعية على الهواتف المحمولة.
وتملك الشركة أشهر تطبيق في العالم للهواتف المحمولة، وتجني أكثر من ثلاثة أرباع عائداتها السنوية التي تتجاوز عشرة مليارات دولار من الإعلانات على الهواتف.
وتحاول "فيسبوك" إقناع المعلنين، خاصة الذين يستخدمون الفيديو، بأن أموالهم ستنفق بشكل أفضل إذا وجهت للإعلان عبر الهواتف بدلا من التلفزيون خاصة أن الأجيال الجديدة تقضي وقتا أطول مع هواتفها وليس أمام التلفزيون.
جاء الإعلان عن الخدمات الجديدة قبيل (أسبوع الإعلان) الـ 12 في مدينة نيويورك الذي يمتد من يوم الإثنين إلى الجمعة المقبل، ويجمع أكبر المعلنين والشركات في العالم.
كما أعلنت "فيسبوك" الأحد الماضي أن إجمالي عدد معلنيها النشطين بلغ 2.5 مليون مقارنة بمليونين في فبراير.