ويعتبر هذا البرنامج نقطة تحول تاريخية في صناعة الموسيقى التلفزيونية المغربية، حيث يهدف هذا المشروع التلفزيوني الذي تنتجه شركة « بابليك إيفنيمون برودكشن »، لإبراز المواهب الناشئة في موسيقى الراب المغربية، وتوفير منصة فريدة لعرض فنهم والوصول إلى جمهور وطني عريض.
تقوم فكرة البرنامج على مشاركة 24 متسابق، وفي كل برايم سيتم إقصاء المشاركين تدريجيا على أن يتبقى أربعة مشاركين في البرايم السادس والنهائي من البرنامج.
سيتم عرض « جام شو » أسبوعيا وعلى مدار ستة أسابيع، على القناة الثانية، وفي كل حلقة ستتمكن المواهب المشاركة من عرض أدائها أمام لجنة تحكيم تتألف من شخصيات بارزة في موسيقى الراب المغربي، ولا سيما الغراندي طوطو وديزي دروس.
يخوض ديزي دروس وطوطو من خلال برنامج « جام شو » أول تجربة لهما كعضوي لجنة تحكيم برنامج لاكتشاف المواهب، فـ « ديزي دروس » الفنان البارز وحائز على جوائز، يعتبر واحدا من الأصوات الأكثر تأثيرا واحتراما في جيله، بينما الغراندي طوطو، الظاهرة في موسيقى الراب المغربي، يمثل رمزا للنجاح والتألق على المستوى العالمي.