"فيسبوك" تضيق الخناق على الأخبار الزائفة

DR

في 21/01/2015 على الساعة 14:30

أعلنت شركة "فيسبوك" أنها اتخذت خطوات لتضييق الخناق على "الخدع" والأخبار الزائفة التي يمكن أن تنتشر كالنار في الهشيم بين أعضاء موقعها للتواصل الاجتماعي البالغ عددهم 1.35 مليار عضو، بحسب تقرير إخباري اليوم الأربعاء.

وقالت الشركة، حسب ما أوردته "رويترز"، إنها أدخلت خيارا يسمح لمستخدمي موقع "فيسبوك" بوضع علامة على الأخبار لتصفها بأنها "أنباء كاذبة أو خادعة" للتقليل من توزيع الأخبار التي تشير التقارير إلى أنها خدع.

وأوضحت أنها لن تحذف الأخبار الزائفة من موقعها. وبدلا من ذلك فإن نظام الحلول الحسابية في الشركة الذي يحدد كيفية توزيع المستخدمين على نطاق واسع سيأخذ في الاعتبار تقارير الإبلاغ عن الخدع.

وشرحت فيسبوك قائلة "المنشور الذي يحتوي على رابط لمقالة أبلغ العديد من الأشخاص عن أنها خدعة أو اختاروا حذفها، سيتم تقليل نشره في التغذية الإخبارية".

وتتزايد أهمية موقع "فيسبوك" كمصدر للأخبار حيث يطلع 30 بالمائة من البالغين على الأخبار في الولايات المتحدة عبر أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، وفقا لدراسة أجراها مركز "بيو" للأبحاث في 2013 بالتعاون مع مؤسسة "جون إس. وجيمس إل. نايت".

وقالت "فيسبوك" إن المحتوى "التهكمي" مثل الأخبار "التي تهدف إلى إثارة روح الدعابة أو ذات محتوى يمكن وصفه بانه تكهم" لن يتأثر نشرها.

تحرير من طرف Le360
في 21/01/2015 على الساعة 14:30