بسبب صفعة ويل سميث.. أكاديمية الأوسكار تغير قواعدها

ويل سميث وكريس روك

ويل سميث وكريس روك . DR

في 02/12/2022 على الساعة 17:30

كشفت صحف عالميّة أن الأكاديمية المانحة لجوائز الـ"أوسكار" أدخلت مجموعة قواعد ستعتمد في تنظيم حفل جوائز الـ"أوسكار" ابتداء من العام المقبل.

وأوضح موقع "فارايتي" أن الأكاديمية ستفرض الأمن في الحفل، لتجنّب تكرار حادث الصّفعة الأخير، الذي أقدم في خلاله الممثّل ويل سميث على صفع المضيف كريس روك بسبب دعابة قالها عن زوجة الأوّل.

وأوضحت الأكاديمية بأن الحفل المقبل سيتضمّن تأميناً عالي المستوى ومختلفا عن الحفل السّابق، لأنّها لا ترغب في تكرار أيّ حوادث قد تشتّت النّاس عن الحدث السينمائيّ الأهمّ سنوياً.

وأضاف الرئيس التنفيذي لأكاديميّة الفنون والعلوم السينمائيّة، بيل كرامر، أن جميع الفئات سيتمّ تضمينها في البثّ التلفزيونيّ المباشر، الأمر الذي يعني أن الفئات الـ8 التي تمّ قطع بثّها التلفزيوني في العام الماضي، ستُعرض على الهواء في العام 2023.

وتضمّ هذه الفئات: أفضل وثائقيّ قصير، أفضل مكياج وتسريحة شعر وأفضل فيلم أكشن حيّ، وغيرها.

ويأتي التغيير الثاني بعدما عبّر صنّاع الأفلام عن امتعاضهم من عدم إذاعة جميع جوائز الحفل مباشرة، لأنّ هذه الفئات لا تقلّ أهمّية عن البقية.

وقرّرت الأكاديمية إعادة الفئات الثماني إلى البثّ التلفزيونيّ، ممّا يعني أن الجميع سيحصل على فرصة للوقوف على المسرح واستلام واحدة من أعلى الجوائز في العالم الفنيّ أمام الجميع.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 02/12/2022 على الساعة 17:30