مسلسل "سكويد غايم" يدخل تاريخ جوائز "إيمي" المرموقة

DR

في 14/09/2022 على الساعة 07:30

تقاسم إنتاجان كبيران، مساء الاثنين 12 شتنبر، جوائز "إيمي" التلفزيونية، إذ حصل "ساكسيشن" من "أتش بي أو" على جائزة أفضل مسلسل درامي، في حين دخل الكوري "سكويد غايم" (لعبة الحبار) تاريخ المسابقة بنيله مجموعة مكافآت أبرزها تلك المخصصة لأفضل ممثل، إذ مُنحت لبطله "لي جونغ جاي".

وتقاسم المسلسل الأميركي رغم ترشيحاته الخمسة والعشرين أبرز الجوائز مع المسلسل الكوري الجنوبي "سكويد غايم" الذي تحول إلى ظاهرة، واعتُبر نقدا لاذعا لتجاوزات النظام الرأسمالي، إذ يصور شخصيات متأتية من فئات مهمشة في كوريا الجنوبية يشاركون في ألعاب تقليدية للأطفال بهدف الفوز بمبلغ مالي ضخم.

وحصد مسلسل "نتفليكس" الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا ست جوائز، وفتح صفحة جديدة في تاريخ جوائز "إيمي" الموازية بأهميتها تلفزيونيا للأوسكار في السينما، بفضل نيله جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي لبطله، لي جونغ جاي، ما جعله أول فائز بهذه الجائزة عن عمل بلغة غير الإنجليزية.

وكرس "سكويد غايم" بهذا الإنجاز النجاح المتزايد للسينما الكورية الجنوبية بعدما سبقه فيلم "باراسايت" للمخرج، بونغ جون هو، إلى انتزاع جائزة أوسكار لأفضل فيلم عام 2020.

وقال هوانغ دونغ هيوك، بعد نيله جائزة أفضل إخراج عن "لعبة الحبار": "لا أعتقد أنني كتبت صفحة من التاريخ بنفسي، بل أنتم من فتح الأبواب لسكويد غايم. لقد صنعنا التاريخ معا وآمل حقا في ألا يكون سكويد غايم آخر مسلسل كوري في جوائز إيمي".

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 14/09/2022 على الساعة 07:30