نتفليكس تعلن عن خبر سار للمشتركين الجدد

DR

في 29/06/2022 على الساعة 16:30

تعمل "نتفليكس" على توفير عرض جديد أرخص سعراً لزبائنها تتخلله إعلانات، مع الإبقاء على صيغة اشتراكاتها الحالية، وفق ما أعلن مسؤولون في الفرع الفرنسي للمنصة خلال لقاء مع وسائل الإعلام، الثلاثاء الـ 28 من يونيو 2022.

وكشفت شركة البث التدفقي العملاقة التي كانت تتمسك بنموذج اشتراكات من دون إعلانات عن هذا التحول في أبريل، بعدما فقدت للمرة الأولى منذ 10 سنوات 200 ألف مشترك خلال الربع الأول من السنة مقارنة بنهاية عام 2021.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" في ماي الماضي أن الشركة تعتزم إطلاق هذه الخدمة الجديدة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2022، نقلاً عن مذكرة داخلية.

وقالت مديرة التواصل في "نتفليكس فرنسا" آن غابرييل دوبا بانتاناس، "ليس لدينا جدول زمني دقيق حتى الآن"، مُذكرة بأحدث تصريح للمدير العام لـ "نتفليكس" تيد ساراندوس أدلى به الأسبوع الماضي في ملتقى "كان ليونز" الكبير لقطاع الإعلام.

وأضافت، "إننا نعمل بنشاط على ذلك، وفكرة إعطاء خيارات إضافية لمشتركينا في سياق التضخم المرتفع تشكل أولوية".

وتعتزم "نتفليكس" أيضاً فرض بدل مالي على مشتركيها في حال أرادوا تشارك كلمة المرور الخاصة بهم مع آخرين. وتدفع 222 مليون أسرة بدل اشتراك لكنها تتشارك الحسابات مع أكثر من 100 مليون أسرة أخرى غير مشتركة في الخدمة، وفق تقديرات "نتفليكس".

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 29/06/2022 على الساعة 16:30