بالفيديو: أورنج المغرب تطلق خلال رمضان مبادرتها التضامنية "خطوة خير" لدعم المدرسة الرقمية للجميع

DR

في 28/04/2022 على الساعة 15:38

أطلقت "أورنج" المغرب، الفاعل الثاني في قطاع الاتصالات بالمغرب، برنامج "خطوة خير"، خلال شهر رمضان، معتبرة أن هذا البرنامج يدخل في إطار التزامها من أجل تحقيق الإدماج الرقمي.

وأفادت أورنج المغرب في بلاغ صحفي أنها، باعتبارها فاعلا مقتنعا بأن كل واحد منا يحتل مكانة مركزية في التضامن الرقمي، "تلتزم بشراكة مع مؤسستها بإطلاق النسخة الثانية من مبادرة خطوة خير خلال شهر رمضان المبارك".

وأوضح البلاغ أن مبادرة "خطوة خير" هي مبادرة تضامنية مفتوحة للجميع والتي تسمح من خلال فعل بسيط بتحقيق خطوة كبيرة في اتجاه الإدماج الرقمي في بلادنا. حيث يكفي فقط الدخول إلى الموقع www.khatwatkhir.ma والنقر عدة مرات قدر الإمكان خلال 10 ثوان، وسيتم تحويل عدد النقرات التي تم إجراؤها تلقائيا بواسطة أورنج إلى تبرع بمعدل 10 ميغابايت لكل نقرة.

ويمكن للمرء أن يكرر العملية حسب رغبته، يضيف البلاغ ذاته، و"بالتالي ببضع نقرات يمكن للجميع الانخراط في عمل جماعي تضامني يتماشى مع روح هذا الشهر الكريم". في عام 2021، تم جمع 40 مليون نقرة وتحويلها إلى جيغات ومعدات للشباب المحرومين.

وعبرت الشركة عن أملها في أن يساهم مستخدمو الانترنيت في حصد ملايين الجيغابايت من التبرعات، قبل تحميلها مسبقا على الحواسيب اللوحية التي سيعمل المتعاونون مع أورنج المغرب على توزيعها فيما بعد عبر مختلف جهات البلاد.

وبصفتها فاعلا ذا مسؤولية اجتماعية قوية، يضيف البلاغ، "تلتزم أورنج المغرب بشكل يومي، ولا سيما من خلال مؤسستها، بالعمل على تقليص التفاوتات فيما يتعلق بالوصول إلى المعدات والاستخدامات والفضاء الرقمي، وذلك من خلال تعزيز الاتصال والإدماج وتنمية المهارات دون تمييز".

وذكر البلاغ أن مؤسسة أورنج المغرب أبرمت مؤخرا اتفاقية مع وزارة التربية الوطنية للقيام بتجربة تجريبية للمدرسة الرقمية في المملكة، ومن خلال هذه الشراكة، ستقدم المؤسسة تبرعا للوزارة على شكل حواسيب لوحية متصلة بالأنترنيت لدعم استخدام التقنيات الجديدة في مؤسسات التعليم الابتدائي. وسيمكن كل حاسوب لوحي من الوصول إلى محتوى تعليمي رقمي غني وذي قيمة مضافة عالية بالنسبة للتلاميذ والأساتذة.

وتجدر الإشارة إلى أنه على هامش كأس إفريقيا للأمم 2022 تم إطلاق مبادرة "خطوة خير" لتحويل كل نقرة إعجاب (like) تم جمعها من خلال المسابقة التي أقيمت بهذه المناسبة إلى تبرع بمعدل 10 ميغابايت لكل نقرة إعجاب. وفي النهاية، تمكنت جمعية مبادرات، مواطنة، تربية، بيئة وتنمية بطنجة من الحصول على تبرع على شكل معدات متصلة بالأنترنيت مخصصة للشباب المهمشين والذين يعيشون في وضعية صعبة.

وإدراكا منها بأن أكثر من تلميذ واحد من بين اثنين من تلاميذ المدارس في المستقبل سوف يمارس، بمجرد التخرج، مهنة لم يتم اختراعها بعد، تعتزم أورنج المغرب ومؤسستها الاستمرار، من خلال هذه النسخة الجديدة من مبادرة "خطوة خير"، في التزامهما بجعل الرقمنة عاملا لتكافؤ الفرص بالنسبة للشباب المغربي الذي يعيش في ظروف صعبة.

تحرير من طرف حفيظ
في 28/04/2022 على الساعة 15:38