بالصور: قناة "الأولى" تخوض السباق الرمضاني بسلسلات درامية وكوميدية

ديابوراماستخوض القناة "الأولى" السباق الرمضاني وفق برمجة غنية ومتنوعة، إذ لا تزال السلسلات التلفزية الكوميدية والدرامية مجالا تتربع فيه القناة على عرش الصدارة، وقد استطاعت من خلاله أن تضاعف جمهورها خلال السنتين الأخيرتين.

في 19/03/2022 على الساعة 16:15

DR

وخلال هذا الموسم الرمضاني سيعيش جمهور الأولى مع حبكات وقصص آسرة تجمع بين الكوميديا والتشويق والواقعية والقُرب من اهتماماتهم اليومية، بالإضافة إلى المستوى الفني المتميز في هذه الأعمال.

سلسلة "كابتين حجيبة".. طرائف كوميدية

وسيكون الجمهور على موعد مع سلسلة "كابتن حجيبة"، التي تحكي قصة كابتن حجيبة وهي سيدة ستينية قوية الشخصية وعاشقة لكرة القدم. وستأخد هذه السيدة على عاتقها تأسيس فريق كرة قدم نسائي ، فهل ستكون الطريق معبدة بالورود ؟ الأكيد لا..

تدور القصة داخل فضاء الحي الشعبي يعيش ساكنوه الكثير من المواقف الكوميدية التي ستنشأ عند محاولة الفريق النسائي إثبات نفسه أما الجميع. أحداث السلسلة يطبعها الكثير من البساطة والإنسانية وقيم العطاء والتضامن ستكون في الموعد.

سلسلة "كابتن حجيبة" ستعرض كل يوم على الساعة 19.10 وهي من إخراج ربيع شجيد و تشخيص راوية، ابتسام العروسي، فرح الفاسي، هاجر المصدوقي وعبد الصمد الغرفي.

© Copyright : DR

فلوكة.. شاب يبحث عن ذاته

سلسلة "فلوكة" تحكي قصة البشير شاب ثلاثيني حالم ويشع حيوية، ولم يعش حياة مدللة على الرغم من أنه عاش وحيد والديه ميلود وفاطنة.

فميلود المهووس بجمع المال، يملك زورقا للعبور من سلا إلى الرباط، و يصر على أن يتولى البشير مهمة الزورق ضاربا عرض الحائط حلمه بإنشاء مطعم متنقل على متن قارب كبير. فيما فاطنة تريد أن تُزوجه بطريقة تقليدية للغاية، وأي فتاة قد تصادفها قد تشكل مشروع زوجة لابنها خصوصا وأنها عاشت هذه التجربة ولم تشاهد زوجها إلى يوم زفافهما، لكن قلب البشير متعلق بفتاة أخرى تدرس معه بالجامعة ويريد بذل الغالي والنفيس كي يظفر بحبها.

هل سيستطيع البشير تحقيق أحلامه أم أن إلحاح والديه سيكون أقوى منه؟

وستعرض السلسلة الكوميدية "الفلوكة" على الساعة يوميا 19.30 وهي من إخراج إلهام العلمي وتشخيص محمد باسو، حسن فولانوفضيلة بنموسى.

© Copyright : DR

بيا أولا بيك.. قصة درامية

من كان يظن أن المجد الذي راكمته عائلة بن عمر، التي تمتلك ثروة مهمة من شركة لصناعة الآجور، سيصبح من الماضي.. مشاكل مادية كبيرة ستطال مشروع العائلة بسبب تهرب حكيم بن عمر الإبن الأكبر والوحيد للعائلة من الضرائب، وهو ما سيجعل أملاكه كلها تحت الحجز. ليجد نفسه بين عشية وضحاها بدون أملاك سوى شركة مفلسة ورثها عن أبيه.

هل سيستسلم حكيم الذي اعتاد حياة الغنى والرفاهية بهذه السهولة؟ الأكيد لا.. فطمعه الزائد عن اللزوم سيبرر له أي شيء وسيجعله يفكر في تغيير مجال عمل الشركة، وتحويلها إلى منتجع سياحي، دون التفكير ولو مرة واحدة في مصير وآمال العمال الذين أفنوا حياتهم في خدمته ويرفضون ترك وظائفهم ومساكنهم بمسك الليل.

سلسلة "بيا أولا بيك" ستعرض كل يوم على الساعة يوميا 20.00 وهي من إخراج مراد الخودي وتشخيص محمد خيي ، فاطمة خير، كمال كاضمي، عبد الله ديدان، ، نادية آيت، محسن مالزي، فاطمة الزهراء بناصر و أمين الناجي.

© Copyright : DR

نصف القمر.. دراما في الموعد

ماذا حدث في تلك الليلة بمصحة الورود ؟ ما هو هذا السر الذي سيجمع عائلتين إلى الأبد رغم عدم وجود قاسم مشترك بينهما، الخيط الرفيع الذي سيجعلهما مرتبطتين إلى الأبد هو ولادة أبنائهم بنفس المصحة، و هنا بالضبط ستبدأ فصول حكاية عنوانها المعاناة للطرفين بعد أن يقوم شخص منعدم الضمير بتغيير الأطفال وتغيير أقدارهم، وسيغادر كل زوجين وهما يحملان طفل أسرة أخرى.

من هو هذا الشخص؟ وماهي دوافعه من هذا الفعل الذي سيكون كافيا ليقلب موازين الأسرتين؟ وهل سيكون أبطال قصتنا قادرين على استعادة أبنائهم البيولوجيين؟ الأكيد أن اكتشاف عملية التبادل سيعيد إلى السطح العديد من الأسرار وتجعلنا نحقق معا في هوية الفاعل.

سلسلة "نصف القمر" ستعرض على يوميا على الساعة 22.00 وهي من إخراج جيهان البحار وتشخيص ربيع قاطي، رفيق بوبكر، ماجدولين الإدريسي وسناء علوي.

© Copyright : DR

تحرير من طرف عبير
في 19/03/2022 على الساعة 16:15