بالفيديو: تصوير الجزء الخامس من الفيلم العالمي "إنديانا جونز" بمدينة فاس

DR

في 18/10/2021 على الساعة 13:00

تحتضن الأحياء القديمة لمدينة فاس مشاهدا من فيلم المغامارت الشهير "إنديانا جونز"، حيث يتم تصوير الجزء الخامس من هذا الفيلم الأمريكي بالعديد من المناطق المغربية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لبعض لقطات تصوير فيلم مغامرات عالم الآثار "إنديان جونز"، والذي يؤدي فيه دور البطولة الممثل الأميركي هاريسون فورد (78 سنة).

وجرى، أمس الأحد، تصوير بعض المشاهد المهمة من الفيلم بحي الملاح بفاس. في حين من المرتقب، اليوم الإثنين، أن تبدأ عملية تصوير مشاهد أخرى في حي صهريج كناوة بالعاصمة العلمية للمملكة.

ومن أجل نجاح تصوير بعض المشاهد "الخطرة"، تم إغلاق جل المحلات التجارية بحي الملاح، غير أن إنتاج هذا النوع من الأفلام العالمية يوفر دينامية اقتصادية كبيرة، حيث تم حجز عدد كبير من الغرف بفنادق فاس، كما تم تشغيل عدد كبير من أبناء المدينة كمساعدين و"كومبارس".

وستشهد مدينة وجدة تصوير مشاهد أخرى من هذا الفيلم الأمريكي الناجح، وذلك بحضور ثلة من نجوم هوليود؛ على غرار توماس كريتشمان، ووولر بريدج، وشاونيت رينيه ويلسون، بالإضافة للبطل هاريسون فورد.

تجدر الإشارة إلى أنه تم البدأ في تصوير "إنديانا جونز" في السابع من يونيو الماضي بلندن، قبل أن يتم الانتقال إلى مدينتي فاس ووجدة لتصوير باقي المشاهد، حسب ما ذكره المركز السينمائي المغربي في وقت سابق.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 18/10/2021 على الساعة 13:00