عرض نساء هنديات مسلمات للبيع عبر الانترنت

DR

في 13/07/2021 على الساعة 20:00

نشرت موقع وتطبيق إلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا مسروقة لنساء هنديات تم ربطها بحسابات تدعوا مستعملي الانترنيت إلى الاستفادة مما سمي بـ"صفقة اليوم".

وحسب ما ذكرته "البي بي سي"، فقد استغل تطبيق Sulli Deals ، عبارة "صفقة اليوم" لوصف النساء اللواتي يظهرن فيه واللواتي تمت سرقة صورهن من مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت ربانة الطائرة الهندية هنا خان، في إحدى تصريحاتها أنها اكتشفت بالصدفة أنه يتم استخدام صورتها واسمها على هذا الموقع، هذا بالإضافة إلى أسماء 83 امرأة أخرى من بينهن صديقاتها.

في التطبيق المذكور، يُعرض على المستخدمين شراء "sulli" ، وهي كلمة عامية تحقيرية للنساء الهنديات المسلمات.

وقالت هنا: "إذا لم يتم تنظيم مزاد فعلي لبيع هؤلاء النساء، فإن الهدف منه، هو إهانتهن".

فقد تم تنظيم حملة كراهية حقيقية ضد النساء المسلمات في الهند، ربما الهدف منها هو إسكات هؤلاء النساء المسلمات اللواتي يشكلن قلقا في الهند، كالصحفيات الناشطات، الفنانات والباحثات، كل هؤلاء النساء لديهن قاسم مشترك وهو دينهن والتزامهن المجتمعي القوي".

ولمواجهة هذه المضايقات ولتنجب تعرضهن للانتقام، فضلت بعض هؤلاء النساء أن يقمن بمغادرة مواقع التواصل الاجتماعي، والاختفاء نهائيا من الويب، خوفا من أن يتم استغلال بياناتهن الشخصية.

وأعلنت السلطات الهندية أنها فتحت تحقيقا في الموضوع، لكنها في الوقت الراهن تلتزم الصمت بشأن هوية أولئك الذين دبروا هذه الحملة.

وقد سبق وأن وقعت مثل هذه القصة الدنيئة، في 13 من ماي 2021، بمناسبة عيد الفطر، عندما بثت قناة على اليوتيوب برنامج "العيد الخاص" الذي تم فيه تنظيم مزاد على المباشر، لنساء مسلمات من الهند وباكستان.

تحرير من طرف زينب ابن زاهير
في 13/07/2021 على الساعة 20:00