"تدوينة الفيضانات".. الجمعية الوطنية للإعلام والناشرین تتضامن مع الرمضاني

DR

في 10/01/2021 على الساعة 11:52

استنكرت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، الأحد 10 يناير 2021، "التضييق" الذي تعرض له الإعلامي رضوان الرمضاني من أحد العمال في وزارة الداخلية، على خلفية تدوينة نشرها بخصوص غياب السلطات المحلية في الدار البيضاء عن مواكبة المواطنين خلال محنة الفيضانات.

وذكرت الجمعية في بيان استنكاري، توصل Le360 بنسخة منه، أنها "تلقت بقلق كبير وباستياء أكبر التصرف غير المقبول الذي صدر من أحد العمال في وزارة الداخلية، عقب تدوينة في مواقع التواصل الاجتماعي نشرها رضوان الرمضاني، مدير الأخبار بإذاعة «ميد راديو»".

ووفق البيان ذاته، فقد اعتبرت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين أن "تدوينة الرمضاني كانت عادية، عبر فيها عن انتقاد عادي وذي صبغة مواطنة لغياب السلطات المحلية في الدار البيضاء عن مواكبة المواطنين خلال محنة الفيضانات التي تمر منها المدينة، حيث استغرب عدم ظهور والي المدينة المغربية الأكبر في الصورة".

وأوضح البيان أن "هذه التدوينة دفعت العامل بوزارة الداخلية إلى الاتصال بالرمضاني، معاتبا إياه بطريقة غير مقبولة، حيث اعتبر أنه يمتلك ما يكفي من الشرعية ومن السلطة لكي يتصل بالزميل الرمضاني ومعاتبته على نشر التدوينة، كونها تمس بالمؤسسات".

وفي هذا الصدد، أبدت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تضامنها مع رضوان الرمضاني ومع إذاعة "ميد راديو"، منددة بهذا التصرف، ومعتبرة أنه لا مجال لتكراره في "مغرب يطمح لتوسيع هامش الحريات لا تضييقها على صحافييه وعلى مؤسساتهم، وعلى الناس بشكل عام".

تحرير من طرف حفيظ
في 10/01/2021 على الساعة 11:52