وأوضحت "واتساب" التابعة لشركة "فايسبوك"، الثلاثاء 9 دجنبر، أن كل الاشخاص عبر العالم بات بإمكانهم من خلال "عربات التسوق" تصفح كتيبات للبيع، واختيار منتجات عدة وإرسال طلبياتهم على شكل رسالة واحدة.
وتسعى "واتساب" من خلال هذه الخاصية الجديدة إلى جذب التجار والشركات إلى تطبيقها "واتساب بيزنس"، الذي يضم 50 مليون حساب لأصحاب مصالح تجارية، بهدف إدارة الطلبيات الواردة لهم وعمليات التواصل مع الزبائن.
كما تطمح إلى تشجيع مستخدميها البالغ عددهم 1,5 مليار حول العالم على التسوق عبر منصتها.
ويشكل تطوير التجارة عبر خدمة المراسلة تحديا أساسيا لـ"واتساب" التي لا تحقق أرباحا كبيرة من الإعلانات رغم انتشارها الواسع. كما تفتقر الشبكة إلى خدمة مدمجة للدفع الإلكتروني.