الجمعية الوطنية للصحافة والناشرين تدعو الإعلام المغربي إلى التصدي لأعداء الوحدة الترابية

DR

في 15/11/2020 على الساعة 19:05

عبّرت الجمعية الوطنية للصحافة والناشرين، الأحد 15 نونبر 2020، عن إشادتها بـ"القوات المسلحة الملكية لما أبانت عنه من احترافية وفعالية وروح وطنية عالية"، وذلك في خضم "تطورات الأحداث المتواترة بالصحراء المغربية بعد تحرير معبر الكركرات".

وفي هذا الصدد، دعت الجمعية، عبر بلاغ لها، توصّل Le360 بنسخة منه، "جميع أعضاء الحقل الإعلامي المغربي إلى التعبئة واليقظة لمواجهة حملة الأباطيل والأكاذيب والترهات التي تروجها الأذرع الإعلامية للبوليساريو وإعلام الخصوم الذين يشنون حربا دعائية لاستهداف معنويات المغاربة والتأثير عليهم". 

ووفقا للمصدر ذاته، فإن "الجمعية الوطنية للصحافة والناشرين، واستحضارا منها لدور الصحافة المهنية المسؤولة والوطنية في الدفاع عن حق المواطنين في المعلومة الصحيحة والتحليل الصائب والرأي الحر والوطني الصادق، تدعو كافة الصحافيات والصحافيين المغاربة إلى الانخراط بشكل مهني ومسؤول في معركة دحض أكاذيب الخصوم التي يروجونها ضد المغرب وقواته المسلحة".

هذا، وذكّرت الجمعية المذكورة بـ"الدور الأساسي الذي لعبته الصحافة المهنية والوطنية دائما في الدفاع عن وحدة الوطن، واليوم وبالنظر إلى التهديدات المحدقة بالبلد فإن الصحافة الوطنية مدعوة للعب دورها في تنوير الرأي العام الوطني والدولي بحقيقة ما يحدث على أرض الواقع ودحض أكاذيب الخصوم كل من موقعه الإعلامي". 

وفي ختام بلاغها، وجّهت الجمعية الوطنية للصحافة والناشرين دعواتها لله بأن يحفظ بلدنا المغرب من كل سوء، سائلين إياه النصر والتمكين لجنود جيشنا الباسل تحت القيادة الحكيمة للقائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية الملك محمد السادس.

تحرير من طرف حفيظ
في 15/11/2020 على الساعة 19:05