هذه حقيقة "فيديو الراقصة مايا ومصطفى التراب" على متن اليخت

DR

في 17/08/2020 على الساعة 19:08

منذ ليلة الأحد، 16 غشت 2020، انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي. أولئك الذين بثوا هذا المقطع أوهموا الناس بأن الأمر يتعلق بحفلة أقامها مصطفى التراب، الرئيس التنفيذي للمكتب الشريف للفوسفاط وأحيتها الراقصة مايا. وهذه هي حقيقة ما جرى.

منذ مساء الأحد، انتشر مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم. وفيه يظهر عدد من الأشخاص وهم يحتفلون على متن يخت على أنغام موسيقى شعبية. الراقصة مايا هي المنشطة الرئيسية لهذه الحفلة. ويظهر في الفيديو نفسه شخص ادعى البعض أنه مصطفى التراب، الرئيس التنفيذي للمكتب الشريف للفوسفاط.

المشهد كما تم تقديمه أثار غضب مرتادي شبكات التواصل الاجتماعي، الذين اضطر الكثير منهم إلى إلغاء عطلاتهم بسبب وباء "كوفيد-19" والوضعية الوبائية التي أصبحت مقلقة للغاية في المدن الرئيسية للمملكة.

ومع ذلك، فالحقيقة هي أن الرجل الذي يظهر في مقطع الفيديو، والذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، ليس هو مصطفى التراب.

وبحسب مصادر موثوقة، فإن الشخصية المعنية تتعلق بعلي غنام، مدير الأجيال هولندينغ، والذي كان يدير في السابق الفيدرالية الوطنية للسياحة.

من جانبها، نشرت الراقصة مايا شريط فيديو ترد فيه على منتقديها وتؤكد بأنه حتى في أوقات الوباء لاشيء يمنع الناس من الاحتفال.

وفي اتصال مع le360، صبت الراقصة جام غضبها على مهنة الصحافة، موجهة انتقادات لاذعة لمن وصفتهم بـ"مقتحمي حياتها الخاصة". وبحسب وجهة نظرها، فإن فيديو خاص عندما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي يدخل دائما في خانة الحياة الخاصة. وفجأة رفضت الرد على أسئلتنا وسارعت إلى إنهاء المكالمة.

تحرير من طرف محمد بودرهم
في 17/08/2020 على الساعة 19:08