وأوضحت الشركة، في بيان لها، إن المحتوى الذي لن تسمح بالتربح منه عبر إعلانات يشمل نظريات المؤامرة الزائفة، مثل الإشارة إلى أن فيروس كورونا تم خلقه في معمل صيني كسلاح بيولوجي أو أن من قام بتخليق الفيروس هو بيل غيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" أو أن الفيروس خدعة.
وأكدت أن هذه السياسة، وهي تحديث لمعايير "غوغل" المعمول بها في الإعلانات، ستمنع المعلنين من تصميم إعلانات تروج لمعلومات مضللة عن الصحة.
وتأتي هذه الخطوة مع استمرار انتشار الفيروس في الولايات المتحدة وفي وقت تواجه فيه منصات إعلانات رقمية ضخمة مثل "غوغل" و"فايسبوك" دعوات لبذل المزيد من الجهد للقضاء على المعلومات المضللة المرتبطة بالجائحة.