اللوفر أبوظبي و"أنغامي" يطلقان قوائم موسیقیة مستوحاة من مجموعة المتحف الفنّیة

DR

في 18/05/2020 على الساعة 22:45

أطلق متحف "اللوفر" أبوظبي، في إطار شراكته مع "أنغامي"، التطبیق الموسیقي الأشھر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقیا، أول سلسلة من القوائم الموسیقیة الخاصة به، وتشمل ھذه القوائم مقاطع موسیقیة تلامس مواضیع وأذواق مختلفة، جمیعھا مستوحاة من مجموعة "اللوفر" أبوظبي الفنیة.

وتعلیقاً على ھذه الشراكة، قال مانويل راباتیه، مدير متحف "اللوفر" أبوظبي، حسب بلاغ توصل le360 بنسخة منه: "تعد شراكتنا مع أنغامي شاھداً على التزامنا بدعم الصناعات الإبداعیة في المنطقة، حیث تتیح ھذه الشراكة للجمھور إمكانیة اكتشاف مجموعة المتحف الفنیة بطريقة جديدة ومبتكرة من خلال الموسیقى، وھي لغة عالمیة تجمع الشعوب. فنحن سعیدون جداً بتوسیع نطاق الموارد الرقمیة التي نق ّدمھا، لتشمل، إلى جانب الفنون المرئیة، جوانب ثقافیة أخرى تسمح للجمھور بتأمل إبداعات الإنسان من منظور جديد يمده بالإلھام. إننا نطلق الآن المرحلة الأولى من شراكة طويلة الأمد نتیح من خلالھا للمستمعین مجموعة من القوائم الموسیقیة المتنوّعة على مدار العام. كما سنطلق المزيد من التجارب الصوتیة لیتمكن الجمھور من جمیع أنحاء العالم من البقاء على تواصل معنا، ولنروي لقاء الثقافات."

وحرص فريق عمل "أنغامي" على إجراء أبحاث دقیقة لیتمكّن من اختیار الموسیقى التي تتناسب مع مجموعة الأعمال الفنیة المعروضة في متحف اللوفر أبوظبي، وذلك لتقديم تجربة ممیّزة للمستمعین، وتوصّل الفريق، بعد بحث موسع إلى مجموعة متنوّعة من الموسیقى تبرز الأعمال الفنیة من جھة وتسلّط الضوء، من جھة أخرى، على كیفیة تطوّر الموسیقى عبر السنین، إذ تضم كل قائمة من القوائم السبع من 20 إلى 30 مقطعاً موسیقیاً حرص فريق عمل أنغامي على اختیارھا بدقة، وھي تشمل مجموعة من الأنماط الموسیقیة التي تعكس أجواء قاعات عرض المتحف والقطع الفنیة المعروضة فیھا، لیتمكّن المستمعون من زيارة المتحف من خلال الموسیقى.

من جھته، قال إيلي أبو صالح، نائب رئیس "أنغامي" في منطقة مجلس التعاون الخلیجي: "لطالما حرصنا في أنغامي على تركیز اھتمامنا على الجمھور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقیا، ولاسیما عبر تعزيز الفنون. لذا، يمكن القول إن شراكتنا مع متحف اللوفر أبوظبي تشكّل خطوة من الخطوات التي نتخذھا في مسارنا ھذا. فقد عملنا معاً بشكل وثیق لاستخدام قوة الصوت لأخذ المستمعین في رحلة عبر الزمن، رحلة تنقسم إلى عصور عدة بشكل مشابه لقاعات عرض المتحف".

يذكر أن القوائم السبع الأولى تحمل عناوين رحلة عبر الحضارات، تشمل موسیقى من حول العالم، وتأمل، تسمح للمستمع بالاسترخاء من خلال مجموعة من مقاطع الموسیقى الھادئة، وكلاسیكیات أبدية، تضم مقاطع من الموسیقى التي تتخطى الزمان، ومجموعة اللوفر أبوظبي، التي تقدم أعمّال اًلفنانین تعاونواَ معا المتحف، ونبض إلكتروني، التي تضم الموسیقى الإلكترونیة والروك، وإيقاعات ملونة، وھي قائمة فرحة وتنبض بالحیاة، إلى جانب أوقات العائلة، القائمة التي تضم مقاطع موسیقیة مناسبة لجمیع أفراد الأسرة.

قوائم اللوفر أبوظبي الموسیقیة متوفرة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بكل من متحف اللوفر أبوظبي و"أنغامي" وعبر تطبیق "أنغامي" الذي يمكن تنزيله من متجري أبل ستور ًوغوغل بلاي. يمكن للمستخدمین الوصول إلى قوائم اللوفر أبوظبي الموسیقیة عبر تطبیق أنغامي مجانا بمجرد تسجیل دخولھم.

في 18/05/2020 على الساعة 22:45