برلماني من "البيجيدي" يطالب "الهاكا" بوقف عرض "سوحليفة"

يسار وإسراء بطلا كبسولة "سوحليفة"

يسار وإسراء بطلا كبسولة "سوحليفة" . DR

في 13/05/2020 على الساعة 16:32

انظم رئيس بلدية القنيطرة، عزيز الكرماط، إلى لائحة المشتكين على سلسلة "سوحليفة" في جزءها الثاني، حيث تقدم أمس الثلاثاء، بشكاية لدى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري من أجل وقف عرض هذه السلسلة.

ونشر الكرماط عبر حسابه على الفيسبوك نص الشكاية التي تقدم بها لدى الهاكا، والذي يوضح الأسباب التي دفعته للإقدام على هذه الخطوة.

وأرفق البرلماني السابق هذه الشكاية بتدوينة قائلا: " كنت قد عبرت قبل فترة عن موقفي من إحدى السلسلات الرمضانية التي تقدمها القناة الاولى، و المقصود سلسلة "سوحليفة" في نسختها الثانية، و اشرت الى المستوى الاخلاقي المتدني الذي تقدمه هذه الاخيرة وما يترتب عنها من تبعات تهدد ذوقنا و ذوق ابنائنا".

وتابع:" و قطعت وعدا بتقديم شكاية في الموضوع لتوقيف هذه السلسلة وها أنا أفي به متمنيا ان تجد الشكاية آذانا تصغي لها و ضميرا حيا يوقف هذا العبث اللااخلاقي".

كنت قد عبرت قبل فترة عن موقفي من احدى السلسلات الرمضانية التي تقدمها القناة الاولى، و المقصود سلسلة "سوحليفة" في نسختها...

Posted by Aziz Elguermat on Tuesday, May 12, 2020

وحذر الكرماط في نص شكايته من التداعيات النفسية السلبية لسلسلة "سوحليفة"، خاصة على الأطفال، ومن بينهم بطلة العمل "إسراء".

© Copyright : DR

© Copyright : DR

ومنذ بداية بث الجزء الثاني من كبسولة "سوحليفة" على القناة الأولى، خلال رمضان الحالي، ارتفعت الأصوات منبهة إلى محتواها وما قد يخلفه من تأثيرات سلبية على الأطفال، كما أكد أشخاص آخرون توجيههم شكاية ضدها إلى “الهاكا” من أجل الغرض نفسه.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 13/05/2020 على الساعة 16:32