وكشفت الوزارة في بلاغ لها أن المنصة الهاتفية الجديدة التي تشتغل بين الساعة التاسعة (9) صباحا والثالثة (3) بعد الزوال، تهدف إلى تقديم خدمات عن بعد، تتمثل في الرد على طلبات المعلومات وتساؤلات المشغلين والأجراء حول التدابير والاجراءات اللازمة من أجل الوقاية وتفادي العدوى "كوفيد – 19" في أماكن العمل، تقديم النصح والإرشاد لأطراف العلاقة الشغلية حول أنجع السبل لاحترام تطبيق المقتضيات التشريعية والتنظيمية في مجالات الشغل والحماية الاجتماعية، وكذا معالجة الشكايات ونزاعات الشغل الطارئة بين الأجراء ومشغليهم.
وشددت الوزارة في بلاغها على أنها قد عبّـَـأت جميع الموارد البشرية المؤهلة والوسائل اللوجستيكية الضرورية من أجل حسن مواكبة المنصة الهاتفية الجديدة وضمان نجاعة الخدمة التي تقدمها.