بالفيديو: العثماني يوجه رسالة إلى المغاربة مستعملي فيسبوك

Le360

في 17/04/2020 على الساعة 11:30

وجه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني رسالة شكر وتنويه إلى رواد موقع فيسبوك والمجموعات الفيسبوكية، التي تعمل على توعية المواطنين بفيروس كورونا، واصفا عمل هذه المجموعات بالوطني والإيجابي.

وقال العثماني في رسالة مصورة استجابة لطلب مجموعة "مواطن متطوع"، تقاسمها أيضا على صفحته الرسمية على الفيسبوك، إن مجموعات الفيسبوك تعمل على توعية المواطنين بخطر وباء كورونا، وبالوسائل الضرورية لمقاومة هذا الفيروس، وطرق إنجاح الحجر الصحي ومقاومة الأخبار الزائفة.

وذكر رئيس الحكومة، أن هذه الأدوار التي تقوم بها هذه المجموعات وهؤلاء الرواد، أدوار وطنية مهمة جدا، موضحا أن الجهود الرسمية لمقاومة هذا الوباء لا يمكن أن تنجح لوحدها إن لم تساندها جهود شعبية مدنية مواطنة، وتوسيع توعية المواطنين بهذه العملية، واعتبر أنه لا يمكن لأي إجراء أن ينجح دون انخراط المواطن، بوعي وبمعرفة وبمعلومات صحيحة ودقيقة.

وقال العثماني إن "بلدنا قامت بقيادة جلالة الملك، بإجراءات مهمة واستباقية لمواجهة كورونا"، واسترسل، "أعرف أنها صعبة وقاسية على المواطنين، وخصوصا على من توقف عن عمله، لكنها ضرورية لحماية بلدنا وأنفسها ومواطنينا من هذا الوباء".

وأوضح رئيس الحكومة، أن التأثيرات الاقتصادية للوباء صعبة، لكن، يستدرك المتحدث ذاته، كلفة عدم الالتزام بالحجر الصحي أقسى وأغلى ثمنا، معتبرا أنّ محاصرة الفيروس مسؤولية جماعية، داعيا إلى التعبئة الجماعية للخروج من هذه المرحلة بأقل الخسائر.

وختم العثماني كلمته بالترحم على "إخواننا الذين توفوا بسبب هذا الوباء"، داعيا بالصبر والسلوان لأهاليهم وذويهم، وبالشفاء العاجل لجميع المرضى والمصابين.

تحرير من طرف عبير
في 17/04/2020 على الساعة 11:30