المركز السينمائي يعرض أفلاما مغربية عبر الأنترنيت خلال الحجر الصحي

DR

في 31/03/2020 على الساعة 08:30

أعلن المركز السينمائي المغربي أنه سيقدم مجموعة من الأفلام المغربية الطويلة، عبر شبكة الإنترنت، خلال فترة الحجر الصحي وإغلاق قاعات السينما وإلغاء تنظيم المهرجانات السينمائية، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 30 مارس 2020.

وكشف المركز السينمائي المغربي، عبر بلاغ له، أنه "خلال هذه العملية، اختار قائمة من الأفلام بشكل انتقائي بحيث تستجيب لأذواق الجمهور المختلفة، مشيرا إلى أن هذه القائمة تضم 25 فيلما على دعامة رقمية، منها أفلام جديدة وأخرى أقل نسبيا، والتي استكملت جميعها فترة الاستغلال التجاري".

وأضاف المركز أنه سيتم وضع كل فيلم من هذه الأفلام على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي طيلة مدة 48 ساعة، بحيث ستكون متاحة للمشاهدة خلال كل ساعة بالنهار وبالليل، مبرزا أن الهدف من هذه المبادرة "هو تمكين أكبر عدد من عشاق السينما بالمغرب وخارجه من إعادة مشاهدة أفلام مغربية أو اكتشاف غنى موروثنا السينمائي، وذلك بما يلائم مختلف الأذواق".

وأشار المركز إلى أنه سيتم عرض الأفلام وفق ترتيبها الأبجدي (حسب عناوينها باللاتينية)، وسيتم هذه اللائحة وتواريخ العروض على الموقع الإلكتروني للمركز www.ccm.ma، ابتداء من يوم الاثنين على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وتابع أنه ستتم برمجة الأعمال المذكورة إلى غاية متم شهر رمضان، ويمكن تجديدها إذا لزم الأمر ذلك.

وفي الأخير توجه المركز السينمائي المغربي "بالشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 31/03/2020 على الساعة 08:30