"ستاند آب" في ورطة بسبب "تحقير المدرسين"

DR

في 13/01/2020 على الساعة 23:20

وجهت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، انتقادات إلى برنامج "ستاند أب"، الذي تبثه القناة الأولى، بعد "إهانة وتحقير رجال ونساء التعليم"، في إحدى حلقات هذا الموسم.

وحسب ما ذكرته جريدة "الأخبار"، في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 14 يناير، فقد استنكرت النقابة إهانة وتحقير رجال التعليم من طرف القنوات العمومية، وراسلت بهذا الخصوص العديد من الجهات والمؤسسات كالهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا).

وحسب نفس المصدر، قالت النقابة في مراسلتها إن القنوات العمومية دأبت على إهانة وتحقير نساء ورجال التعليم العمومي، مشيرة إلى ما جاء في حلقة البرنامج الكوميدي "ستاند آب" ليوم السبت الماضي، التي شهدت قيام ضيف البرنامج بوصف المدرس بـ"الشراهة" و"التسول" لدى تلامذته، بل متهما إياه بأنه "يعاقب كل تلميذ لم يقدم له الهدايا والأتاوات".

ووفقا لما ورد في الصحيفة، فقد طالبت النقابة بإجراء تحقيق في الموضوع من طرف الهياة العليا للاتصال السمعي البصري، واتخاذ الإجراءات القانونية، لـ"إيقاف هذا المسلسل الحاط من كرامة رجال ونساء التعليم".

تضيف الجريدة أنه سبق ووجهت "الهاكا" إنذارا للقناة الأولى بسبب نفس البرنامج، بعدما لعب الكوميدي عبد الله البركاوي "سكيتش" قدم فيه نفسه باسم "كحلوش"، حيث اعتبرت الهيئة أن "ستاند آب" لم يحترم المقتضيات الجاري بها العمل، سيما تلك المتعلقة بالكرامة الإنسانية

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 13/01/2020 على الساعة 23:20