جمعية مغربية تطلق تطبيقا إلكترونيا لمحاربة الإسلاموفوبيا

DR

في 03/08/2019 على الساعة 19:00

أطلقت الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين، تطبيقا إلكترونيا يتيح لأي شخص تعرض للتمييز بسبب الإسلاموفوبيا أن يقوم بوضع شكاية تصل مباشرة لمحاميي الجمعية من أجل القيام باللازم، وذلك في إطار البرنامج الوطني لمحاربة الإسلاموفوبيا.

وحسب بلاغ توصل le360 بنسخة منه، فهذا التطبيق App الذي يمكن تحميله على أي هاتف أندرويد Android انطلاقا من Google Store، يسمح لأي شخص تعرض للتمييز بسبب الإسلاموفوبيا أن يقوم بوضع شكاية تصل مباشرة لمحاميي الجمعية الذين يقومون بالإتصال بالمعني بالأمر من أجل تزويده بالإرشادات القانونية وبالحقوق التي يضمنها له القانون الإسباني، كما يمكنهم مساعدته إذا قررت الضحية رفع دعوى قضائية في الموضوع.

من جانب آخر فإن هذا التطبيق يوفر معلومات جد قيمة حول موضوع الإسلاموفوبيا، ويضع رهن إشارة المؤسسات التعليمية والجامعات مجموعة من الوثائق النظرية والتمارين التطبيقية التي يمكن للأساتذة الإستعانة بها أو تطبيقها في الأقسام أمام تلاميذهم، كما يضع رهن إشارة القراء مجموعة من الأبحاث والدراسات من أجل تحفيز الأكاديميين والباحثين على تحليل هذه الظاهرة وسبر أغوارها من أجل القضاء عليها أو التقليل من آثارها على المسلمين بإسبانيا.

وذكر البلاغ أن الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين فور إعلان جريدة La Opinión de Málaga عن خبر هذا التطبيق، تعرضت لسيل من الهجومات المباشرة من طرف عناصر ينتمون لليمين الإسباني المعادي للمسلمين، كما تعرض موقعها على الأنترنت لمحاولات للقرصنة، ناهيك عن موقعيها بتويتر وفايسبوك.

وأوضح البلاغ أن الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين، طلبت من كل المتعاطفين معها والمتحمسين لموضوع الإسلاموفوبيا أن يقوموا بتحميل التطبيق من أجل الوصول لعدد كبير من التحميلات وبالتالي تقوية تموقع التطبيق في Google Store، ومقاومة الهجومات العنصرية والإسلاموفوبية التي تتعرض لها.

في 03/08/2019 على الساعة 19:00