وفي هذا السياق، أبرز صافي أن آخر دراسة لشركة غوغل أكدت أن الإقبال على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي يزداد بنسبة 15 بالمئة، مقارنة مع باقي الشهور الأخرى.
بدورها بينت دراسة مماثلة لعملاق التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" أن المستخدمين العرب البالغ عددهم 156 مليون شخصا، يقضون في المنصة الزرقاء 57 مليون و600 ألف ساعة خلال شهر رمضان، بزيادة 22 دقيقة لكل شخص عن باقي الشهور.
وأضاف ذات الخبير أن أهداف الاستخدام التي يسعى لها العرب في رمضان تتصدرها النساء في موضوع الطبخ، حيث تزداد النسبة إلى 55 %، في المقابل تزداد الدردشة عبر هذه المواقع بنسبة 25 في المئة، مبينا أن في هذا الشهر الكريم يظهر وقت جديد للذروة، والمتمثل في الساعة الثالثة صباحا، أي وقت السحور، حيث يرتفع عدد المستخدمين بنسبة 36%، عن ما هو متعارف عليه.