بالفيديو: باسم يوسف يعود للشاشات من خلال الطعام الصحي

DR

في 06/05/2019 على الساعة 22:30

بعد خمس سنوات من الغياب عن التلفزيون والعالم العربي، أعلن الإعلامي المصري ومقدم البرامج الساخرة باسم يوسف، أنه سيعود في رمضان من خلال برنامج "بلانت بي" (plant B)، وهو برنامج يناقش النظام الغذائي النباتي (PBD) وفوائده.

سيتحدث يوسف عن النظام الغذائي في سلسلة من الحلقات مع مجموعة من الخبراء والأطباء، حيث اتبع هذا النظام الغذائي النباتي لسنوات.

وقال يوسف في إحدى تصريحاته عن البرنامج "لقد كان لدي حلم كبير أن أصنع سلسلة لشرح النظام النباتي لأكبر عدد ممكن من الناس، وأخيرا بعد أكثر من خمس سنوات استطعنا أن نحقق الأمر بطريقة بسيطة وصغيرة ولكنها ستكون مفيدة جدا".

ونشرت قناة برنامج "بلانت بي" إعلانا فكاهيا يحتوي على رسوم متحركة حيث يظهر باسم يوسف وهو يتحدث عن نفسه عندما كان يدرس الطب وكيف غير النظام النباتي حياته، ثم يتحدث عن عادات الطعام الخاطئة وكيف تؤثر في صحتنا وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض، مثل مرض السكري والسمنة والقلب والمناعة والضعف الجنسي.

وقال في دعابة أثناء حضوره في برنامج بي بي سي إنه سيناقش النظام النباتي من وجهات نظر علمية متعددة بما في ذلك تلك التي تدعمها وتعارضها.

واستجابة لردود فعل الجمهور السلبي، أكد باسم يوسف عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن حلقات البرنامج ستتناول تفاصيل عن الأكل الصحي ولن تتناول أي مواضيع سياسية، وأضاف أن محتوى البرنامج غير سياسي وأنه لا ينبغي أن يكون مسؤولا عن توقعات المشاهد غير المبررة.

وأضاف أن الغرض من البرنامج هو مساعدة الناس على فهم أمراضهم والمساعدة على علاجها وطرق تناول الطعام بشكل صحي ليتمتعوا بحياة أفضل.

يعتمد النظام الغذائي النباتي (PBD) بشكل أساسي على استهلاك الأطعمة النباتية بما في ذلك الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والبذور، مع التوقف عن استهلاك اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والأطعمة المصنعة.

وسيعرض يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع خلال شهر رمضان على قناة بي بي سي إكسترا. ومن المتوقع عرضه أيضاً على قناة اليوتيوب الخاصة بالبرنامج.

بعد ما تتفرجوا على الفيديو تابعونا على الحسابات دي و استنونا في رمضان Facebook: https://www.facebook.com/PlantBtv/ Instagram: https://www.instagram.com/plantb.tv/ Youtube: https://www.youtube.com/channel/UCCdMDRF0nOINpD2OkSpD0lA?view_as=subscriber Twitter: https://twitter.com/PlantBtv

Posted by Bassem Youssef on Monday, May 6, 2019
في 06/05/2019 على الساعة 22:30