عيّنت خدمة الرسائل المملوكة لفيس بوك "كومال لاهيرى" - كبير مديري عمليات العملاء العالمية وموطنها في "مينلو بارك" بولاية كاليفورنيا - كأول ضابط مظالم لأضخم سوق لها.
وتم تحديث موقع الأسئلة الشائعة لواتساب لإخبار المستخدمين بإمكانية الاتصال بمسئول التظلم مباشرة عبر البريد الإلكتروني، ولكن من غير الواضح كيفية معالجة التطبيق للشكاوي، والتدابير التي سيتخذها لمعالجة تقارير الأخبار والخدعة المزيفة.
لم تعد هذه الخطوة الأولى من واتساب لحل مشكلة الأخبار المزيفة في الهند، بل أطلق من قبل سلسلة من المبادرات لمعالجة انتشار المعلومات المضللة في الهند، وكشف عن حملات إعلانية في الصحف والراديو لمساعدة الأشخاص على تحديد الأخبار المفبركة، بالإضافة إلى تنبيه المستخدمين بالرسائل على الرسائل التي تمت إعادة توجيهها.



