"الهاكا" ترخّص لإحداث خدمتين تلفزيتين وإذاعة خاصة

DR

في 26/07/2018 على الساعة 11:31

منحت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري ترخيصا لشركة "هيت راديو" بإحداث خدمتين تلفزيتين عبر الساتل بالإضافة إلى إذاعة موسيقية.

وأفاد بلاغ للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري أنه جرى اليوم الخميس 26 يوليوز 2018 التوقيع بمقر الهيأة بالرباط على دفاتر تحملات القناتين التلفزيتين "تلي جونيس" «TELE JEUNESSE» و"تلي ديكوفيرت" «TELE DECOUVERTE» والإذاعة الموسيقية "شمس" «RADIO SHEM’S» التي ستغطي الأقاليم الجنوبية عبر البث الأرضي بالتشكيل الترددي (FM).

ويأتي قرار منح شركة "هيت راديو" تراخيص استغلال القناتين والإذاعة، وفق بلاغ الهيأة الذي توصل Le360 بنسخة منه، بهدف "توسيع العرض الإذاعي والتلفزي الوطني، الذي يشكل أحد الأهداف الاستراتيجية للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، بحكم ما يتيح من تنوع للخدمات السمعية البصرية بما يحقق استجابتها لانتظارات وحاجيات مختلف شرائح المجتمع".

وأضاف البلاغ أن الطلبات التي تقدمت بها شركة "هيت راديو" تستجيب للشروط القانونية والمسطرية الجديدة التي وضعها المجلس الأعلى على ضوء المستجدات الدستورية والقانونية التي تكرس حرية الاتصال السمعي البصري وتعزز تعددية تيارات الفكر والرأي والتنوع الثقافي واللغوي واحترام حقوق الإنسان والنهوض بثقافة المساواة بين الجنسين، وحماية الجمهور الناشئ بما في ذلك عبر التربية الإعلامية.

وكانت "الهاكا" قد أصدرت بتاريخ 19 يناير 2017، قرارها رقم 17-04 المتعلق باعتماد مسطرة جديدة للترخيص، وفي هذا السياق سبق للمجلس الأعلى أن أصدر بلاغا يخبر من خلاله العموم بالمستجدات القانونية والتنظيمية المتعلقة بتقديم الطلبات لإحداث واستغلال خدمات سمعية بصرية.

تحرير من طرف منى
في 26/07/2018 على الساعة 11:31