وذكرت وزارة الحج والعمرة، على موقعها الإلكتروني، أنها بصدد تطوير تطبيق تقني حديث، يعمل على "الرد المستمر على أسئلة المستخدمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وبشكل تفاعلي، وذلك على أي استفسار يرد من الحاج أو المعتمر أو الزائر".
وأضافت أن هذا التطبيق التقني "سيمكن المستخدم من التعرف على الخدمات التي تقدمها الوزارة، بالإضافة إلى إمكانية التعامل مع جميع الاستفسارات التي ترد من الزائر عن طريق (تشات بوت)، وهو تطبيق مصغر يعمل على منصات التواصل الاجتماعي ويقوم بتنفيذ الأوامر التي صمم لتنفيذها من خلال المحادثات التفاعلية دون التدخل البشري".
وأشارت الوزارة إلى أن التطبيق الجديد سيتيح للمعتمرين في الخارج فرصة التعرف على شركات الحج والعمرة المعتمدة في بلدانهم من خلال تحديد الموقع الأقرب للحاج أو المعتمر.