وكشفت مراجعة داخلية أجراها الموقع بسبب وجود مخاوف من استخدامه بشكل احتيالي ومنظم للتأثير في السياسية الأمريكية، عن وجود حسابات قد تكون جزءا من حملة منظمة لبث الفرقة السياسية.
وذكر " فيسبوك" أن 470 حسابا أنفقت ما مجموعه حوالى 100 ألف دولار بين يونيو 2015 وماي 2017 على إعلانات تضمنت أنباء زائفة أو مضللة أو تزيد من عدد الزيارات لصفحات الكترونية تحمل مثل هذه الرسائل.
وكشف موقع التواصل الاجتماعي أيضا، أن حوالي 50 ألف دولار أنفقت على 2200 إعلان متعلق بأمور سياسية من "حسابات بعناوين بروتوكولات أمريكية لكن لغة الصفحات روسية".
وشن "فيسبوك" مع مؤسسات عملاقة أخرى حملة على "الأخبار الزائفة" بعد الانتقادات التي طالت مواقع التواصل الاجتماعي إثر الادعاء ان استشراء نشر وتداول القصص الوهمية أثر على نتائج الانتخابات الأمريكية.