وجاء قرار "تويتر" بعد 7 سنوات تقريباً من اعتماد هذا الشكل، مشيراً إلى أنه سيجري استبدال شكل البيضة بصورة لرأس داكن على خلفية رمادية خفيفة.
وأعلنت الشركة قبل يومين أن اختباراتها أظهرت أن العديد من المستخدمين أعجبتهم صورة البيضة، لذا لم يعمدوا إلى تغييرها ووضع صورة شخصية معبرة عنهم، ما أدى إلى الخلط بين الحسابات المزورة، وتلك التي تتخذ صورة البيضة كصورة خاصة لكنها حسابات فاعلة.
واسقطت الشركة البيضة واعتمدت اللون الرمادي ليظهر كصورة مؤقتة تحتاج للتغيير، مقارنة بالبيضة البيضاء والخلفية الملونة سواء بالأصفر أو البنفسجي.