مراكش. اعتقال مراسل صحفي معروف بسبب علاقته بـ"حمزة مون بيبي"

DR

في 19/09/2019 على الساعة 15:50

ألقت عناصر الشرطة التابعة لولاية أمن مراكش، مساء أمس الأربعاء، القبض على مراسل صحفي معروف بمدينة مراكش، وذلك لتورطه في الإشراف على حساب "حمزة مون بيبي"، الذي أثار الكثير من الجدل بسبب تخصصه في التشهير وابتزاز المشاهير المغاربة.

وبهذا الخصوص أكد محمد المديمي، رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، أن المصالح الأمنية بمدينة مراكش وبتعاون مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، تمكنت بالفعل من توقيف المسمى (م.ض) وهو مراسل صحفي لموقع "هبة بريس" الإلكتروني، وذلك لإشرافه على حساب "حمزة مون بيبي" المختص في التشهير وابتزاز المشاهير المغاربة وتصفية الحسابات بينهم.

وأوضح المتحدث ذاته، في اتصال هاتفي مع Le360، أن المسمى (م.ض) تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار إحالته على أنظار النيابة العامة المختصة، لمواجهته بالتهم المنسوبة إليه من طرف العديد من الضحايا.

وأشار محمد المديمي إلى أن المراسل الصحفي الموقوف يشتبه في كونه العقل المدبر لحساب "حمزة مون بيبي"، بتعاون مع عدة أشخاص آخرين، من بينهم شاب من أكادير مختص في "قرصنة" حسابات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعى (حمزة.ح)، وهو أيضا رهن الاعتقال.

وسبق أن أوقفت مصالح الأمن بمطار مراكش المنارة، مطلع شهر شتنبر الجاري، شابا يدعى أسامة، وذلك لاشتباه في تورطه في ابتزاز فنانين مغاربة عن طريق قرصنة حساباتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي. 

وتشير وثائق قضائية مسربة من التحقيق إلى أن هذا الشخص الموقوف (م.ض) يعد من أصحاب السوابق العدلية، حيث سبق وأن وجهت له عدة تهم، على غرار حيازة المخدرات، وانتزاع عقار واستغلاله في الدعارة وإيواء المجرمين، ومحاولة الاغتصاب (2012)، وانتحال صفة والنصب (2006).

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 19/09/2019 على الساعة 15:50