الإمارات تكشف تفاصيل أضخم مشروع لها بمراكش

مشروع إماراتي بمراكش

مشروع إماراتي بمراكش . DR

في 21/12/2020 على الساعة 08:30

قالت شركة "جي في جي" للتطوير العقاري، التي تتخذ من دبي مقراً لها، إنه يتم إحراز تقدم كبير في منتجع الإمارات السياحي، وهو مشروع ضخم متعدد الاستخدامات يجري بناؤه بمدينة مراكش.

وأوضحت الشركة الإماراتية، حسب ما نقله موقع" ترايد ارابيا" المتخصص في المال والاعمال، إأنه من المقرر الانتهاء من أول مرحلتين من المشروع الضخم خلال الربع الثاني من عام 2021.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الإماراتية، علي السلامي، إن المشروع يجري تطويره على أربع مراحل، اثنان منها على وشك الانتهاء إلى جانب أعمال البنية التحتية.

وأضاف السلامي في معرض حديثه عن المشروع: "تم الانتهاء من أكثر من 80٪ من الأعمال الإنشائية للدفعة الأولى من الفيلات السكنية ، بينما تم الانتهاء من الدفعة الأولى من المباني السكنية الفندقية بنسبة 40٪".

وأوضح السلامي: "نتعامل بصبر مع التحديات الاقتصادية التي يفرضها وباء كورونا، لكننا نجحنا في تأمين سلاسل التوريد الخاصة بالمشروع ببناء ثابت وموارد بشرية وتجهيز موقع العمل بالفرق الهندسية والآلية المطلوبة لمواصلة أعمال البناء على مدار الأسبوع ".

ويمتد منتجع الإمارات السياحي المطل على سفوح جبال الاطلس ضواحي مراكش، على مساحة 47 مليون قدم مربع ، ويضم 350 فيلا سكنية حديثة و 36 مبنى شقق فندقية مع مناظر طبيعية خضراء بالإضافة إلى مراكز السياحة العلاجية، ومنتجع صحي، وساونا، ومراكز تسوق، ومطاعم، ومقاهي، ومجمعات رياضية وحمامات سباحة وكذلك حدائق خضراء.

وقالت شركة GVG إنها تتوقع تسليم 217 وحدة داخل المشروع المغربي خلال الأشهر الستة المقبلة، والذي يشمل نطاق العمل به إنشاء 97 فيلا سكنية وثمانية مبانٍ تضم 120 شقة فندقية.

تحرير من طرف ترجمة السعيد قدري
في 21/12/2020 على الساعة 08:30