سلمى رشيد تدخل «الطوندونس» المغربي بـ«نجيك دوركا»

سلمى رشيد

في 09/07/2024 على الساعة 11:30, تحديث بتاريخ 09/07/2024 على الساعة 11:30

فيديوأطلقت الفنانة المغربية، سلمى رشيد، أحدث أعمالها الغنائية بعنوان «نجيك دوركا»، عبر قناتها الخاصة على موقع رفع الفيديوهات يوتيوب، عبارة عن أغنية صيفية حماسية من كلمات ياسين رامي، وتوزيع كريم لوكيلي، فيما عاد إخراج الفيديو كليب للمخرج حسن العلوي.

وحسب بلاغ توصل Le360 بنسخة منه، فإن أغنية «نجيك دوركا» تجمع بين الأنغام الراقصة والحماسية، مع كلمات مستوحاة من اللهجة المغربية الأصيلة، مثل «الجاليني»، «لشاليني»، و«دوركا»، تعبر عن الفرح والاحتفال، يتميز الاختيار الموسيقى في الأغنية بمهارة، حيث تمزج سلمى رشيد بين التراث الثقافي المغربي والحداثة الفنية.

وتتغنى سلمى بأسلوبها الخاص الذي يجمع بين الأصالة والروح الشبابية، مما يضفي على الأغنية لمسة فريدة وجذابة، ويجعلها تحظى بإعجاب كبير من الجمهور.

واختارت الفنانة سلمى رشيد الكوميدي زهير زائر لبطولة كليبها الجديد «نجيك دوركا»، مما أضاف لمسة من الفكاهة والعفوية إلى العمل، هذا الاختيار جعل الأغنية تحظى بإعجاب كبير من قبل الجمهور وتدخل الطوندونس المغربي بفضل كلماتها الرومانسية وألحانها الجذابة وتوزيعها الراقص.

وحافظت الفنانة سلمى رشيد، كعادتها في أعمالها الفنية السابقة، على الهوية المغربية الأصيلة في أغنيتها الجديدة «نجيك دوركا»، تعكس الأغنية حبها واعتزازها بالثقافة المغربية، حيث استحضرت سلمى بأناقة وذوق عالٍ طقوس الزواج المغربي التقليدي، مما أعطى الأغنية بعداً ثقافياً مميزاً،

تميز كذلك الفيديو الكليب باعتماده على أزياء مغربية تقليدية، سواء النسائية منها أو الرجالية، مصممة بأيدي ماهرة تعكس الثراء والتنوع الثقافي للمغرب.

إضافةً إلى ذلك، أبدع فريق العمل في تصميم ديكور مغربي خالص، حيث استُخدمت عناصر مستوحاة من الفن المعماري المغربي العريق، مما أضفى على الفيديو كليب جواً من الفخامة والأصالة، لم يكن الديكور مجرد خلفية بصرية، بل كان جزء لا يتجزأ من القصة المصورة، يعزز من جمالية المشاهد ويغمر الجمهور بأجواء تراثية ساحرة.

تحرير من طرف نسرين الناجي
في 09/07/2024 على الساعة 11:30, تحديث بتاريخ 09/07/2024 على الساعة 11:30