حوار: منتج برنامج «جام شو» يكشف دواعي إنتاج أول برنامج لاكتشاف مواهب فن الراب بالمغرب

المنتج المغربي عثمان بن عبد الجليل

في 07/05/2024 على الساعة 09:24

فيديو كشف المنتج المغربي عثمان بن عبد الجليل، صاحب شركة Public Prod، في لقاء مع le360، سبب انتاجه لبرنامج « جام شو » الذي يعتبر أول برنامج لاكتشاف المواهب في فن الراب في المغرب.

وقال منتج « جام شو » متحدثا عن اختياره لفكرة البرنامج: « أنتجنا في شركة « Public Prod » العديد من البرامج الخاصة بتلفزيون الواقع، ولهذا السبب قررنا أن ننتج هذه المرة برنامجا تلفزيونيا مختصا في الموسيقى وبالضبط في فن الراب، نظرا لأن المشهد التلفزيوني المغربي، عرف انتاج العديد من البرامج الموسيقية الخاصة باكتشاف المواهب، إلا أنها لم تكن مختصة في نمط موسيقي معين.

وأضاف: « أعتقد أن نضوج المشهد الموسيقي المغربي اليوم، يسمح بالتركيز على التخصصات. وفيما يتعلق بالراب، فإن هذا الفن أصبح يحظى بشعبية كبيرة في المغرب، ويضم أسماء فنية كبيرة، لذلك قررنا انتاج برنامج خاص بالراب فقط ».

وأكد بن عبد الجليل أن برنامج « جام شو » سيسمح للمواهب المشاركة في البرنامج من اكتساب الشهرة والخبرة اللازمة لدخول عالم الفن، هذا بالإضافة إلى إظهار مواهبهم أمام ملايين المشاهدين.

وعن سبب اختيار كل من مغني الراب ديزي دروس والكراندي طوطو، في لجنة تحكيم البرنامج، قال منتج « جام شو » إنه وقع عليهما الاختيار، لمصداقيتهما أولا، وثانيا لما يمتلكانه من مهارة واجتهاد وكفاءة.

وأكد بن عبد الجليل أن الاشتغال مع طوطو وديزي كان ممتعا، ومثمرا.

ويخصص البرنامج للفائز في « جام شو » جائزة قدرها 25 مليون سنتيم، وكشف منتج البرنامج أن هذا المبلغ ستتم إدارته من طرف شركة الإنتاج بالاتفاق مع الفائز في النسخة الأولى، وذلك حتى يقوم بتخصيص الجائزة في كل الأمور التي ستساعده على اتخاذ الخطوات الصحيحة لبداية فنية موفقة، كتسجيل الأغاني، تصوير الكليبات وغيرها من التفاصيل التي سيحتاجها الفنان في بداية مشواره الفني.

تحرير من طرف غنية دجبار و عبد الرحيم الطاهيري
في 07/05/2024 على الساعة 09:24