العراقي كاظم الساهر نجم موازين في دورته الـ15

براهيم توكار - Le360

في 18/02/2016 على الساعة 10:28

سيتم الاحتفاء بالموسيقى العربية خلال مهرجان موازين في دورته الـ15، مع واحد من بين أبرز سفرائها وهو المغني والملحن العراقي كاظم الساهر، وذلك يوم الجمعة 20 ماي بالمسرح الوطني محمد الخامس.

;يعتبر كاظم الملقب بقيصر الأغنية العربية من بين أكبر رواد الموسيقى الكلاسيكية العربية، حيث يعود مرة أخرى للمغرب لملاقاة جمهوره الغفير في حفل يعد بأجواء رومانسية، إذ من المرتقب أن يتحف هذا الفنان الملهم والمتواضع معجبيه بصوته الرقيق، بحيث يلمع كثيرا في أسلوب المقامات عبر أغاني تمتاز برونق فريد، كما يميل هذا النجم إلى الأسلوب الرومانسيي بأشعار عن العشق وكلمات تلين معها المسامع.

تمكن كاظم أو قيصر الأغنية العربية كما سماه الشاعر الكبير نزار قباني من بيع أزيد من 100 مليون ألبوم، كما أحيى حفلات بكبريات المنصات الدولية كمنصة "MGM Grand" بلاس فيغاس ومنصة "Royal Albert Hall" بلندن وكذا بمنصة "Circus Maximus" بروما و"بيت الدين" و"بيبلوس" بلبنان.

خلال مسيرته الفنية الحافلة، نال كاظم العديد من الجوائز كجائزة الموسيقى العالمية "BBC Radio 3" سنة 1995 وجائزة الأردن وجائزة "موريكس الذهبية" وجائزة "اليونيسيف" عن أغنية "دلع" ضمن ألبوم "قصة حبيبين".

تسلم أيضا كاظم الساهر مفتاح مدينة فاس ليصبح ثاني فنان يحصل على هذا الشرف بعد الفنان السوري صباح فخري.

في 18/02/2016 على الساعة 10:28