فيلم برازيلي يبحث في الجذور المغربية لمنطقة "مازاغاو فيليو" بالأمازون

طفلة تستقبل الزوار في الأمازون

طفلة تستقبل الزوار في الأمازون . DR

في 03/02/2016 على الساعة 22:22

"مازاغاو: الأسطور والذاكرة والهجرة"، هو عنوان مشروع فيلم وثائقي يوجد قيد التصوير بالبرازيل حول تاريخ بلدية مازاغاو و"مازاغاو فيليو"، وهي قرية تقع على بعد 32 كيلومترا من "ماكابا"، عاصمة ولاية "أمابا"، والتي تمتد جذورها إلى ما وراء المحيط الأطلسي لتعانق بمدينة الجديدة، القلعة البرتغالية القديمة.

وقد تم الشروع في تصوير هذا الفيلم الوثائقي في العاشر من يناير الماضي ب"مزاغاو فيليو" من قبل فريق ينحدر من "أمابا" وسيتم تصوير المرحلة المقبلة من هذا الوثائقي في مارس المقبل بمدينة الجديدة المغربية.

وحظي مشروع الفيلم الذي تقدم به سنة 2002 المخرج الكندي غافين أندروز، بموافقة "صندوق قطاع السينما" والوكالة الوطنية للسينما.

ويسعى الفيلم الوثائقي إلى تسليط الضوء على جذور "مازاغو فيليو" من خلال إبراز الخصوصيات الثقافية والعادات والتقاليد وتاريخ احتفال "ساوتياغو".

ويحكي قصة الفيلم شخصان ينحدر أصلهما من قلعة "مازاغان" وهما جوزو فيغني (48 سنة) ناشط ثقافي، وجوزيان بريتو (29 سنة) أستاذة التاريخ، اللذان عادا إلى أرض الأجداد.

وحسب طوم أزيفيدو، منتج "مازاغاو.. الأسطورة والذاكرة والهجرة" فإن الفيلم الوثاقي، المنجز بإنتاج مشترك بين "إسباسيو سينما" و"كاتسانيا فيلم لأمابا"، يهدف إلى "التعريف بالأصول الغريبة لمدينة أسستها مدينة أخرى".

وأضاف أنه بعد إتمام التصوير فإن مرحلة ما بعد الانتاج ستكون بريو دي جانيرو على أن يتم تقديم أول عرض للفيلم الوثائقي أواخر سنة 2016.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 03/02/2016 على الساعة 22:22