مراكش تحتضن مهرجانا للفلك!

DR

في 22/11/2015 على الساعة 08:30

انطلقت بالمركز الثقافي لأطلس غولف بمراكش الدورة ال 16 لمهرجان علم الفلك، المنظم الى غاية 27 نونبر الجاري بمبادرة من كلية العلوم السملالية بمراكش تحت شعار " الضوء لينير لنا الكون".

وتروم هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع المعهد الفرنسي لمراكش ومصلحة الأنشطة الثقافية بسفارة فرنسا بالمغرب، التعريف بعلم الفلك والعلوم المتعلقة بالفضاء لدى جمهور عريض، وعلى الخصوص لدى فئة الشباب.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة بإلقاء مجموعة من الكلمات تم من خلالها التأكيد على الأهمية التي تكتسيها علوم الفلك في التعرف على خبايا الفضاء، والعمل على تلقين المبادئ الأولية للناشئة لهذه العلوم وتبسيطها مما من شأنه تمكين جمهور عريض من مواكبة أهم الاكتشافات الأخيرة المعلن عنها على الصعيد الدولي، فضلا عن تحفيز الشباب على اختيار الشعب العلمية في مسارهم الدراسي.

وتضمنت الفعالية عرضا مفصلا قدمه عالم الفلك المغربي سمير القادري، أستاذ الفيزياء الفلكية بجامعة محمد الخامس ومدير مرصد علوم الفلك بالرباط، حول موضوع " الكلام للنجوم"، بالإضافة الى تنظيم أمسية لمراقبة النجوم باستعمال خمسة أجهزة تليسكوب التي مكنت الحاضرين في هذا الحفل من رصد الكواكب والنجوم.

ويهدف هذا المهرجان، المنظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش تانسيفت الحوز، والمركز الثقافي لأطلس غولف مراكش، وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، الى غرس شغف الاستطلاع في نفوس الناشئة لكشف خبايا الفضاء الواسع.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 22/11/2015 على الساعة 08:30