"صيف لوداية" يضرب موعدا للرباطيين مع الموسيقى العالمية

بامو أحد الفنانين الذين سيكرمهم مهرجان صيف الاوداية

بامو أحد الفنانين الذين سيكرمهم مهرجان صيف الاوداية . DR

في 22/07/2015 على الساعة 18:00

تستضيف مدينة الرباط فرقا موسقية إفريقية وإسبانية وأخرى محلية لإحياء فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للثقافة والفنون "صيف الأوداية"، ابتداء من 27 من هذا الشهر إلى غاية فاتح غشت بالفضاء التاريخي قصبة الأوداية.

التظاهرة الفنية التي تنظمها وزارة الثقافة بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى بمناسبة عيد العرش، ستكرم بعض الوجوه الفنية المغربية والعالمية، وتستضيف فرقا عالمية، منها فرقة "أفريكاموف" من الكوت ديفوار، وفرقة "كوتوندافريك" من الكونغو الديمقراطية، والتي رأت النور في المغرب سنة 2006.

كما سيكون جمهور المهرجان الذي يمتد طيلة ستة أيام، على موعد مع العرض الإسباني المغربي، من خلال مزج بين مجموعة شقارة للطرب الأندلسي، والمجموعة الإسبانية "أل سور ديل سور".

وحسب إدارة المهرجان، فإن جائزة هذه الدورة ستمنح للفنان عبد الواحد التطواني، "باعتباره أحد رواد الأغنية المغربية منذ ستينيات القرن الماضي، فيما ستكون جائزة الخلالة الذهبية من نصيب الفنان محمد دامو، الذي أسس فرقة السمفونية الأمازيغية، وجائزة الفارابي للفنان بيروالموسيقى الغرناطية.

أما جائزة ميكري للموسيقى العالمية، فقد قررت اللجنة التنظيمية منحها لفرقة "رباب فوزيون"، التي تمزج بين الألحان الأمازيغية والغربية.

تحرير من طرف محمد
في 22/07/2015 على الساعة 18:00