مهرجان "تويزا" ينطلق غدا بطنجة

DR

في 21/07/2015 على الساعة 22:31

على مدى أربعة أيام، يتعاقب ثلة من نجوم الأغنية الأمازيغية والعربية، وكذا مفكرون وأدباء وسياسيون من المغرب وخارجه، بفضاءات الدورة الحادية عشر لمهرجان "ثويزا" للثقافة الأمازيغية، المزمع تنظيمه خلال الفترة ما بين 22 و26 يوليوز الجاري.

وتواصل مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية، وهي اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة، وضع آخر اللمسات، لاستقبال أنشطة المهرجان، سواء في المنصتين الرئيسيتين في ساحة مالاباطا وساحة المسيرة (باب المرسى) وساحة اكزناية، إضافة إلى فضاءات أخرى في متحف القصبة، ومقر مؤسسة محمد شكري، فضلا عن قاعة فندق الأمنية بويرتو.

وتهدف مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الامازيغية من خلال هذه الدورة المنظمة تحت شعار "الثقافة إكسير الحياة"، إلى تجديد صلة الجمهور مع نجوم الأغنية الامازيغية والمغربية والعربية الذين سيقدمون عروضهم ووصلاتهم الفنية، التي ينسجم مضمونها مع هذا الشعار.

ومن المرتقب أن يتم تدشين فعاليات المهرجان، بعرض مسرحي تحت عنوان "طنجيتانوس"، من تأليف الكاتب والفنان، الزبير بن بوشتى، على أن يتبع ذلك تنظيم ندوة فكرية حول موضوع "الثقافة جسر للسلام بين الأمم" وهو اللقاء الذي سيؤطره أستاذة جامعيون من داخل المغرب وخارجه.

كما يتضمن برنامج المهرجان، تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع "الثقافة في مواجهة العنف" وندوة ندوة "حفريات من تاريخ طنجة"، بمشاركة مفكرين ومختصين ومؤرخين من داخل المغرب وخارجه.

تحرير من طرف حفيظ
في 21/07/2015 على الساعة 22:31