"بوب آب ستوديو" البريطاني يحل بالمغرب بحثا عن المواهب

DR

في 20/07/2015 على الساعة 18:35

ينظم المجلس الثقافي البريطاني وشركاؤه في الفترة ما بين 23 و25 يوليوز الجاري برنامج "ماستر كلاس"، ولقاءات مع مهنيي الساحة الموسيقية المغربية، وحلقات ارتجال لفائدة الفنانين الشباب المشاركين في الدورات السابقة لهذا المشروع.

وأوضح بلاغ للمنظمين، اليوم الاثنين، أن هذه التظاهرة ، التي تندرج في إطار التزام المجلس الثقافي البريطاني بتطوير قدرات الشباب، ستتضمن كذلك تنظيم ماستر كلاس ولقاءات يومي 23 و24 يوليوز الجاري بأحد استديوهات الدار البيضاء وحلقات الارتجال يوم 25 يوليوز الجاري بمراكش.

وأبرز البلاغ أن تظاهرة بوب آب ستوديو 2015 التي تشكل فضاء للتبادل وتشجيع الشباب المغربي المبدع ،ومختلف المهنيين لاسيما الموزعين والمنتجين وممثلي المهرجان ووسائل الإعلام الثقافية تحظى بدعم مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط، و تعاون مؤسسة "هبة" و"ماروك جون"، وإذاعة "هيت راديو"، الشريك الإعلامي الرسمي.

وتهدف مبادرة بوب آب ستوديو، التي تم إطلاقها سنة 2013، إلى تحسين تنافسية الساحة الموسيقية المعاصرة بالمغرب وتنميتها المستدامة. وشارك في هذا المشروع الذي انطلق على شكل إقامات إبداعية، أزيد من ثلاثين موهبة شابة استفادوا من دعم تقني وإبداعي في إنتاج أغانيهم بفضل التعاون مع منتجين بريطانيين.

وقد قدم المجلس الثقافي البريطاني الدعم للموسيقيين الشباب من خلال إنتاج وتسجيل ألبوماتهم، التي تضم أغاني مكتوبة أساسا بالإنجليزية والعربية، وتنتمي للألوان الموسيقي "البوب" و"الراب" و"آر أند بي".... وشكلت فترات العمل في الإقامة فرصة لشبابنا المشارك من أجل وضع اللمسات الأخيرة على أغانيهم أو تطوير أغاني جديدة.

تحرير من طرف Le360
في 20/07/2015 على الساعة 18:35