"كلاب العسري" تحصل على تنويه خاص بالأرجنتين

المخرج هشام العسري

المخرج هشام العسري . DR

في 12/11/2014 على الساعة 12:21

خصت لجنة تحكيم صنف الأفلام الطويلة بالمهرجان اللاتيني الأمريكي للفيلم العربي، الذي اختتم ببوينوس أيرس، فيلم "هم الكلاب" للمخرج المغربي هشام العسري ب"تنويه خاص".

وأكد أعضاء لجنة التحكيم، خلال الحفل الختامي للدورة الرابعة للمهرجان التي نظمتها "جمعية السينما الخصبة" ببوينوس أيرس من 30 أكتوبر إلى 10 نونبر الجاري، أن هذا التكريم يأتي تقديرا ل" الموهبة والمهنية والجرأة " التي أبان عنها المخرج المغربي.

ويتناول فيلم "هم الكلاب" الذي قام ببطولته الممثل حسن باديدة، قصة "مجهول" الذي اعتقل في أحداث 1981 بالدار البيضاء، والتقى إثر الافراج عليه بعد ثلاثين سنة من السجن، في خضم الحراك الذي أحدثه "الربيع العربي"، مع طاقم تلفزيوني يقوم بمرافقته في رحلة للبحث عن ماضيه.

وسبق لفيلم "هم الكلاب" أن حاز عدة جوائز، منها جائزة أفضل ممثل وجائزة لجنة التحكيم الخاصة للمهر العربي في مهرجان دبي السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم للممثل الرئيسي في الفيلم في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وجائزة النقاد وجائزة أفضل ممثل في كل من مهرجان طنجة ومهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، وجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان السينما الإفريقية بقرطبة، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الجزائر للسينما المغاربية.

تحرير من طرف Le360
في 12/11/2014 على الساعة 12:21