الفخراني وفاخر يحكيان القصص لأطفال البيضاء

DR

في 05/11/2014 على الساعة 13:30

انطلقت، أمس الثلاثاء، الدورة الأولى للمعرض الدولي لكتاب الطفل والناشئة، المنظم من قبل المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالدار البيضاء الكبرى، بحضور متميز لفنانين أجانب ومغاربة.

وبحسب البرنامج المنشور على الموقع الرسمي لوزارة الثقافة، فإن الدورة تستضيف مجموعة المسرحيين والسينمائيين المتميزين عربيا، من بينهم الفنان المصري الكبير يحيى الفخراني، الذي سيقدم، اليوم، قصص الحيوانات في القرآن الكريم، إلى جانب الممثلة المصرية حنان مطاوع، فيما يلتقي الجمهور الناشئ مع الفنانة المصرية هالة فاخر في لقاء مفتوح، السبت المقبل، للحديث عن تجربتها في مجال المسرح والتلفزيون والسينما، إلى جانب عرض مجموعة من المؤلفات للكاتبة والصحافية المصرية المتخصصة في الأطفال سماح أبو بكر عزت.

الدورة التي تمتد إلى غاية تاسع من نونبر الجاري، سيحضرها كذلك فنانون مغاربة، الذين سيقدمون ورشات في الحكي والسرد والدردشة، من بينهم محمد الجم وحسن الفذ وثريا العلوي وسامية أقريو وعبد الصمد مفتاح الخير وزكرياء لحلو ونوفل براوي وإدريس الروخ وعبد الرحيم المنياري وكمال كاظيمي وحسن فولان وسناء عكرود وسعيد باي وحسن صمود.

وتعرف هذه التظاهرة التي تحتضن فعالياتها الكاثدرائية السابقة "ساكري كور" بالدارالبيضاء، مشاركة 25 عارضا يقدمون عرضا وثائقيا متخصصا في كتاب الطفل والناشئة، إضافة إلى مؤسسات وهيآت دولية وجمعيات وطنية مهتمة بالطفل والطفولة بالمغرب.

وتتميز هذه التظاهرة بإقامة 41 نشاطا ثقافيا، بمشاركة 44 متدخلا و3 عروض مسرحية و17 ورشة تكوينية و23 حصة في الحكي والسرد وحوارات مع فنانين.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 05/11/2014 على الساعة 13:30