بوحسين في اجتماع الهيئة القيادية للفيدرالية الدولية للممثلين

DR

في 23/09/2014 على الساعة 08:27

يمثل الفنان مسعود بوحسين النقابة المغربية لمحترفي المسرح، التي يراسها، في الاجتماع السنوي للجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية للممثلين الذي سيقام بباريس يومي 26 و27 شتنبر الجاري.

ومن بين ما سيتناوله الاجتماع تتبع تقدم ملفات التدبير الجماعي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ولاسيما شق الحقوق المجاورة وتنزيل اتفاقية بيكين لفناني الأداء السمعي البصري بالنسبة لفناني الأداء عبر العالم، وآليات التنسيق وتبادل الخبرات والتجارب والتقنيات في هذا المجال. وبيان الفيدرالية الدولية للممثلين حول مستجدات الملكية الفكرية على المستوى الأممي. 

كما سيتناول الاجتماع، يضيف المصدر ذاته، تقارير اتفاقيات التوأمة بين النقابات الأعضاء ومنها اتفاقية التوأمة المبرمة بين النقابة المغربية لمحترفي المسرح والنقابة الفرنسية لفناني الأداء، وكذا مشروع مدونة لحسن السلوك فيما يخص شروط عمل فناني الأداء الأحداث.

يشار أن النقابة المغربية لمحترفي المسرح كانت قد انضمت إلى هذه الفدرالية سنة 2000، وانتخبت عضوا في لجنتها التنفيذية بمؤتمر بودابسيت سنة 2004، كما نظمت الفدرالية الدولية بتنسيق مع النقابة المغربية مؤتمرها العالمي سنة 2008 بمدينة مراكش الذي عرفت توجيه ملكية إلى المؤتمرين.

تحرير من طرف Le360
في 23/09/2014 على الساعة 08:27