الجزيرة الوثائقية تختار المغرب لإطلاق حملتها الإعلامية الجديدة

ديابوراماأطلقت الجزيرة الوثائقية حملتها الإعلامية الجديدة، مساء أمس الخميس، في ندوة صحفية بأحد فنادق الدارالبيضاء، بحضور وزير الاتصال وصطفى الخلفي، ثلة من الفنانين والصحافيين والمخرجين.

في 12/09/2014 على الساعة 14:30

مبدعون حضروا الندوة الصحفية منهم المخرج المغربي داود ولاد السيد، والممثلة ثريا العلوي، والمصورة الفوتوغرافية ليلى غاندي، وعارضة الأزياء المغربية ليلى الحديوي. . براهيم توكار - Le360

وأكد أحمد محفوظ المدير العام لقناة الجزيرة الوثائقية، في تصريح لـLe360 أنه اختار المغرب ليكون أول محطة يجري بها سفرا مهنيا بعد توليه إدارة الجزيرة الوثائقية، مضيفا أنه تم تصوير 120ساعة تلفزيونية عن المغرب، شاركت فيها 30 شركة انتاج مغربية.

وأعلن محفوظ عن مشروع تصوير سلسلة وثائقية عن الحروب الصليبية ستصور بعض أحداثها في المغرب بين مدينة الصويرة و ورزازات.

وأضاف محفوظ في حديثه، ان الهدف من اختيار المغرب لتصوير أفلام وثائقية هو اظهار التنوع الثقافي و العمق الحضاري الذي يزخر به، وهو الامر الذي سيساهم في تقديم صورة متميزة عن المملكة للعالم.

وعن معايير اختيار شركات الإنتاج في المغرب، قال محفوظ المعيار الأساسي هو جدة الموضوع وجدية المنتج وتحقيقه للمعايير التحريرية والتقنية والفنية التي تمتاز بها وثائقيات الجزيرة.

يشار إلى أن نهاية الندوة الصحفية تميزت بتسلم وزير الاتصال، مصطفى الخلفي، لدرع الجزيرة التذكاري من مدير العام الجزيرة وثائقية.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 12/09/2014 على الساعة 14:30