الستاتي في مهرجان العيطة بآسفي

براهيم توكار - Le360

في 19/08/2014 على الساعة 09:16

تحتضن مدينة آسفي، من 21 إلى 24 غشت الجاري، فعاليات الدورة الثالثة عشر للمهرجان الوطني لفن العيطة، والتي سيشارك فيها شيوخ وشيخات فن العيطة، من حوالي 20 فرقة تمثل مختلف جهات المملكة، إضافة إلى عبد العزيز الستاتي وسعاد البيضاوية ومجموعة تكادة.

وتسعى هذه الدورة إلى تقديم طابق فني متنوع من خلال سهرات موسيقية، تشارك في إحيائها أسماء لامعة من شيوخ وشيخيات فن العيطة، بهدف خلق فضاء للتواصل والتلاقح الفني بين رواد وممارسي وعشاق هذا اللون الغنائي الشعبي.

كما يتضمن المهرجان سهرات فنية بساحة الاستقلال يشارك أمسيتها الأولى كل من فرقة اولاد بنعكيدة، ومجموعة العروسي بمشاركة الفنانة الزاز، ومجموعة تكاده، وسهيل البيضاوي، وبالساحة نفسها تقدم كل من فرقة الرواسي وساطصا "العيطة الملالية" وسعاد البيضاوية وعبد العزيز الستاتي باقة من أغانيهم الشعبية، في سهرة الأمسية الثالثة.

ويتابع الجمهور في السهرة الثالثة بساحة الاستقلال عروضا غنائية متنوعة تؤديها فرقة الخبشة "العيطة الحوزية"، وفرقة عابدين، وفرقة العربي لشهب وأولاد البوعزاوي.

وفي الأمسية الرابعة على منصة ساحة مولاي يوسف، فرقة الضاحي حسن وداهمو وسعيد لخريبكي وفرقة عبد الرحيم مرزوك "العيطة الزعرية" ولد الحوات.

وستتميز أمسية الافتتاح، التي ستقام يوم الخميس المقبل على الساعة السابعة مساء بمدينة الثقافة والفنون، بتقديم عرض فني تركيبي من إخراج لحبيب لصفر، وتنسيق شيخ العيطة الحصباوية جمال الزرهوني وتكريم وجوه لها بصمات في فن العيطة.

تحرير من طرف Le360
في 19/08/2014 على الساعة 09:16